أخبار اليمن

حصري .. مصادر عسكرية في الجيش الوطني تؤكد استمرار المواجهات في خب والشعف وعزم الجيش استعادة الجوف كاملة (تفاصيل)

حصري .. مصادر عسكرية في الجيش الوطني تؤكد استمرار المواجهات في خب والشعف وعزم الجيش استعادة الجوف كاملة (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية ميدانية في صفوف الجيش الوطني، “استمرار المواجهات في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف” وعلقت على إعلان متحدث قوات الحوثيين “السيطرة على كامل الجوف”، بقولها:” الحرب سجال، والحرب لم تنته بعد”.

 

وأوضحت المصادر أن “الجيش الوطني والتحالف عازم على استعادة محافظة الجوف بالكامل وتحرير جميع المناطق التي أسقطتها خيانات من عناصر مدسوسة في صفوف الجيش تابعة للإمارت وطارق عفاش، صدرت أوامر بالقبض عليهم”.

 

وأمر وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي باعتقال قائد لواء القوات الخاصة محمد الحجوري، وقادة كتائب من قوات “العمليات المشتركة” بتهمة خيانة الجيش الوطني في محافظة الجوف والتسبب في سقوطها بأيدي الحوثيين.

 

أمر وزير الدفاع جاء بموجب اتهام محافظ ورئيس عمليات الجوف اللواء أمين العكيمي “لواء القوات الخاصة بقيادة العميد محمد علي الحجوري والكتائب من لواء العمليات المشتركة لم ينفذوا ما يوكل إليهم من مهام قتالية (هجوم/ دفاع) لعدة مرات”.

 

وحملت رسالة رفعها محافظ ورئيس عمليات الجوف اللواء أمين العكيمي لوزير الدفاع في 26 فبراير اتهام قائد لواء القوات الخاصة العميد محمد الحجوي وكتائب لواء العمليات المشتركة بـ “تثبيط بقية القوات المشاركة عن أداء واجبهم”.

 

كما تضمنت الرسالة إتهام اللواء العكيمي قائد لواء القوات الخاصة وكتائب لواء العمليات المشتركة التابعة لصغير بن عزيز وطارق صالح والمدعومة إماراتيا بأنهم: “كانوا سبب في إفشال تنفيذ الخطط بسبب عدم التزامهم بتنفيذ الأوامر”.

 

وطلبت الرسالة المرفوعة بتاريخ 26 فبراير، من وزير الدفاع “التوجيه بنقلهم والزامهم تسليم ما لديهم من عهد للمنطقة العسكرية السادسة واستبدالهم بجيش نظامي”. مؤكدة أن “الموقف لدينا خطير للغاية”.

 

يُشار إلى أن المتهم العميد محمد علي الحجوري يعد أحد القيادات العسكرية المقربة لقائد الحرس الجمهوري سابقا احمد علي المقيم في الامارات وصغير بن علي ومن المنتمين لتيار المؤتمر الشعبي العام المدعوم من الإمارات والمسمى بتيار “عفاش”.

زر الذهاب إلى الأعلى