أخبار الجنوبأخبار اليمن

نزيف الجنوب مستمر .. اغتيال ثاني قائد بألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي خلال 3 أيام

اغتيال ثاني قائد بألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي خلال 3 أيام

 

 

الأول برس – خاص:

 

يستمر نزيف العسكريين الجنوبيين في الساحل الغربي باغتيال ثاني قائد عسكري جنوبي في ألوية العمالقة الجنوبية خلال 3 أيام فقط، في مقابل مزيد من التمكين لقائد قوات حراس الجمهورية طارق عفاش، المتهم بتصفية القيادات العسكرية الجنوبية.

 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن “القيادي البارز في اللواء الثالث عمالقة جنوبية رامي القيسي قتل، الأحد، بعبوة ناسفة زرعت في الطقم العسكري الذي كان يقله وعدد من مرافقيه في منطقة الفازة جنوبي مديرية التحيتا، في محافظة الحديدة”.

 

من جهتهم، أستنكر عسكريون من منتسبي اللواء الثالث عمالقة جنوبية “استمرار نزيف دماء الجنوبيين”، واكدوا أن “مقتل القائد رامي القيسي يأتي ضمن مسلسل الاغتيالات التي تستهدف بصورة ممنهجة القيادات العسكرية الجنوبية في الساحل الغربي”.

 

وأشاروا بأصابع الاتهام لطارق عفاش. وقالوا إن “مقتل أركان حرب لواء المحضار وقائد الكتيبة الأولى عمالقة قبل أيام ثم مقتل القائد القيسي لا تفسير له عدا تصفية القيادات الجنوبية في الساحل الغربي المعارضة ضم ألوية العمالقة تحت قيادة طارق”.

 

ويسعى قائد قوات حراس الجمهورية طارق عفاش بدعم إماراتي للاستحواذ على عتاد ومنتسبي ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية وضمها تحت قيادته للسيطرة على كامل الساحل الغربي لليمن من ميدي وحتى باب المندب، الامر الذي يلقى معارضة.

 

وصارحت قيادات ألوية العمالقة والمقاومة التهامة طارق عفاش، بموقفها منه، وأبلغته وجها لوجه رفضها مساعيه لضمها تحت قيادته. وقالت في اجتماع عقد الخميس في الساحل الغربي: “تحدث عن نفسك وقواتك فقط ولا تتحدث باسم العمالقة والقوات التهامية”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى