أخبار الجنوبأخبار اليمن

ورد الآن .. القبض على خلية نصبت كمينا مسلحا للعميد مهران في أبين .. ومصادر تكشف عن مخطط تنفذه شركة أمريكية لاغتيال قيادات الشرعية (تفاصيل خاصة)

القبض على خلية نصبت كمينا مسلحا للعميد مهران في أبين .. ومصادر تكشف عن مخطط تنفذه شركة أمريكية لاغتيال قيادات الشرعية (تفاصيل خاصة)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية في محافظة أبين إلقاء القبض على خلية نصبت كمينا مسلحا مساء الاثنين لقائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي لدى وصوله من محافظة شبوة إلى أبين. بالتزامن مع كشف مخطط اغتيالات لقيادات الشرعية تنفذه شركة أمن أمريكية، بتمويل إماراتي.

 

وقالت المصادر إن “قوة أمنية بقيادة مدير أمن محافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي في مديرية المحفد ألقت القبض على الخلية التي نفذت كمين للعميد مهران القباطي في مدينة شقرة، ونفت قوات الانتقالي علاقتها بالكمين”.

 

وبحسب المصادر فإن “اشتباكات مسلحة اندلعت بين أفراد الكازمي وأفراد الخلية التي استغلت مرور العميد القباطي بمنطقة المحفد من دون قوة عسكرية كبيرة، وأطلقت النيران على موكبه ما أدى لمقتل اثنين من مرافقيه بينهم ابنه عمه علاء القباطي”.

 

المصادر الأمنية نفسها، أوضحت أن “الخلية المضبوطة تضم عددا من الأفراد وعددا من السيارات وضبطت بحوزتها أدلة ووثائق تؤكد أنها تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي وقائد قوات حراس الجمهورية طارق عفاش الموالي للإمارات”.

 

وفي السياق، كشف مصدر مخابراتي، الثلاثاء، عن أن استهداف العميد مهران القباطي يدشن تنفيذ مخطط خطير يستهدف قيادات عسكرية تابعة للشرعية في كل من محافظات شبوة وأبين ومأرب، عبر شركة أمنية أمريكية بتمويل إماراتي، وتنسيق طارق عفاش.

 

المصدر أوضح أن “التكتيك الذي تم رسمه في المخطط من قبل قيادات عسكرية إماراتية والقيادي الموالي لأبوظبي طارق عفاش، وتمت الاستعانة بشركة أمنية أمريكية لها خبرة كبيرة في تنفيذ عمليات الإغتيال والتصفيات، تدعى اسبير اوبريشن قروب”.

 

ولفت إلى أنه “تم وضع القيادات العسكرية في الجيش الوطني في ثلاثة مستويات، يشمل الأول القيادات العليا وقيادات الألوية، ويشمل المستويان الثاني والثالث قيادات الكتائب والضباط، في محاولة لاستهداف بنية الجيش الوطني وتفكيكه من الداخل”.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الوطني يقوم بعملية تأمين بعض المناطق في شبوة وأبين لتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية وبسط نفوذ الدولة وسلطة الشرعية، بعدما حاولت الإمارات تحويلها إلى بؤرة للصراع والفوضى عبر قوات الانتقالي .

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى