أخبار اليمن

ورد الآن .. ناطق الحوثيين يتحدث عن انجازات “غير مسبوقة” للتحالف و”خطوتين” لإحلال السلام في اليمن (حصري)

ناطق الحوثيين يتحدث عن انجازات “غير مسبوقة” للتحالف و”خطوتين” لإحلال السلام في اليمن (حصري)

 

الأول برس – خاص:

 

تحدث رئيس وفد الحوثيين لمفاوضات السلام والناطق الرسمي لجماعة الحوثي عن حصاد 5 سنوات من الحرب، مبرزا ما سماه “إنجازات لا مثيل لها”، للتحالف. حاصرا الحل السياسي واحلال السلام في خطوتين لازمتين.

 

وجدد ناطق الحوثيين محمد عبد السلام وصف الحرب الدائرة في اليمن بأنها “عدوان أمريكي على اليمن بأدوات السعودية والإمارات” متجاهلا الشرعية والرئيس هادي.

 

وقال في تغريدة له على “تويتر” اليوم الأربعاء: إن حرب التحالف “تدخل عامها السادس دون تحقيق أي إنجاز سوى المجازر الوحشية التي لم يشهد لها العالم مثيلا”. في إشارة إلى قصف طيران التحالف تجمعات مدنية.

 

مشيرا إلى خطوتين لازمتين لإحلال السلام في اليمن، بقوله: “نجدد موقفنا الثابت بأن أي حل سياسي شامل وعادل ودائم لن يتحقق عملياً قبل وقف العدوان ورفع الحصار”.

 

تغريدة ناطق جماعة الحوثي، عكست ما تعتبره الجماعة “انتصارا” في الذكرى الخامسة لإطلاق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عملياته العسكرية “عاصفة الحزم”.

 

وترى جماعة الحوثي إن “التحالف فشل في إعادة الشرعية إلى اليمن”. في إشارة إلى عدم عودة هادي وحكومته إلى صنعاء وكذا تعذر عودتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

الأمر الذي يعتبره الحوثيين “هزيمة للتحالف والشرعية”، كما يعتبرون استمرار سيطرتهم منفردين على حكم 11 محافظة، وتقاسم 3 محافظات مع الشرعية والانتقالي، انتصارا.

 

وترى جماعة الحوثيين أن استمرار حكمهم 11 محافظة يمنية الأكبر سكانا، ونصف محافظتي تعز والجوف، وثلث محافظة الضالع “شاهدا على الحاضنة الشعبية المؤيدة لهم”.

 

يُشار إلى إن الحوثيين يحتفلون غدا بما يسمونه “اليوم الوطني للصمود” بوجه التحالف واستمرار سيطرتهم على العاصمة صنعاء وحكم 70% من اليمنيين، رغم توقف صرف الرواتب.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى