أخبار اليمن

خطير جدا .. مدير مطار عدن يؤكد افتقاد سلطات منع طائرات التحالف ويعلن اخلاء مسؤوليته عن أي انتشار لكورونا (تفاصيل)

خطير جدا .. مدير مطار عدن يؤكد افتقاد سلطات منع طائرات التحالف ويعلن اخلاء مسؤوليته عن أي انتشار لكورونا (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص:

 

أعلن مدير عام مطار عدن الدولي عبد الرقيب العمري إخلاء مسؤوليته عن أي انتشار لفايروس كورونا جراء هبوط أي طائرة مدنية أو عسكرية إماراتية أو سعودية. وقال لمحتجين: “لا نملك صلاحيات منع طائرات التحالف”.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، الاحد، خروج تظاهرات في أكثر من مديرية وأمام مطار عدن الدولي، احتجاجا على استمرار الرحلات الجوية للطائرات السعودية والإماراتية رغم قرار الحكومة بوقف استقبال الرحلات الجوية.

 

العمري قال مخاطبا المحتجين على سكوته عن الرحلات الجوية السعودية التي تقل جنودا على دفعات، إنه “شخصيا والطاقم العامل الأكثر عرضة للوباء والموت في المطار، لكن ليس بيدنا أي سلطة فعلية لمنع الرحلات”.

 

وأكد مدير مطار عدن عبد الرقيب العمري في حديثه للمحتجين أن “المطار العسكري في عدن استقبل مؤخراً أكثر من خمس رحلات، تقل المئات من الجنود قدموا من الحدود مع السعودية، دون الخضوع للفحص أو الحجر”.

 

مُرجعا عدم إخضاع الجنود العائدين من جبهات حدود السعودية مع اليمن إلى عدن، إلى “نفوذ التحالف من ناحية، وتساهل قوات حراسة المطار من الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات.

 

وحمَّل التحالف “مسؤولية وصول أي حالات مصابة بكورونا إلى عدن”. معبرا عن أسفه لما وصفه بـ “صمت سلطات الحكومة الشرعية تجاه تجاوزات الإمارات والسعودية” بفعل ظروف الحرب وهيمنة التحالف الداعم للشرعية.

 

وطالب مدير مطار عدن الدولي الحكومة الشرعية بـ “موقف حازم في تنفيذ قراراتها الخاصة بالاجراءات الاحترازية من فايروس كورونا”. داعيا إلى “توسيع الاحتجاجات الشعبية الضاغطة إلى أمام مقر قيادة التحالف في عدن”.

 

يذكر أن مصادر ملاحية أفادت بأن رحلة مدنية إماراتية يزمع تسييرها من إمارة الشارقة إلى مطار عدن ستقل على متنها 96 راكبا، بينهم 71 يمنيا و٢٥ راكباً إماراتياً، وستقل من عدن 16 إماراتيا إلى الشارقة”.

 

وأفاد يمنيون جنوبيون حجزوا على الرحلة أن شركة الطيران الاماراتية المسيرة للرحلة أبلغتهم أن “حالتي الإصابة بفايروس كورونا اللتين ستستقلان الرحلة قد شفيتا وتعافتا تماما ولا خوف من انتقال العدوى”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى