أخبار اليمن

فاجعة كورونا .. تداعيات إعلان أول حالة إصابة بكورونا في اليمن تفرض عزلة داخلية تشمل 16 محافظة حتى الآن (الاسماء والاجراءات)

تداعيات إعلان أول حالة إصابة بكورونا في اليمن تفرض عزلة داخلية تشمل 16 محافظة حتى الآن

 

الأول برس – خاص:

 

تسببت فاجعة إعلان تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد بمحافظة حضرموت، في إجراءات فرض عزلة داخلية شملت حتى الآن 16 محافظة، إضافة إلى جملة اجراءات احترازية.

 

وفي حين وجه محافظ حضرموت بفرض حالة حظر التجول في مديرية الشحر بالكامل وعدد من المدن في حضرموت، وجه محافظا شبوة والمهرة بإغلاق كامل منافذهما مع محافظة حضرموت.

 

توجيهات محافظ المهرة محمد علي ياسر ومحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، للسلطات المحلية وأجهزة الأمن قضت بإغلاق جميع منافذ المحافظتين “ومنع الدخول والخروج من وإلى حضرموت”.

 

وفي العاصمة المؤقتة، اصدر محافظة عدن قرارا بإغلاق جميع المنافذ مع محافظة أبين، وأصدر تعميما إلى شركات النقل في حضرموت بتعليق الرحلات الى عدن اعتبارا من الجمعة وحتى إشعار آخر”.

 

الحال نفسها، في 12 محافظة تسيطر عليها جماعة الحوثي، أكد وكيل وزارة الصحة التابعة للجماعة المنصور “التوجيه بإغلاق جميع المنافذ مع المحافظات الجنوبية بوجه عام، احترازا من انتقال عدوى الفايروس”.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا (حكومية) فجر الجمعة عبر حسابها على “تويتر” عن “تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت” شرقي البلاد.

 

الأمر الذي أكدته الحكومة الشرعية ووزارة الصحة في عدن، ما أثار حالة فزع عارمة في عموم اليمن، بالتزامن مع تشكيك أثارته تناقضات تسمية الحالة المصابة، ونفي مدير ميناء الشحر إصابته بكورونا.

 

وأكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، أن “تسجيل أول إصابة بكورونا في اليمن يثير مخاوف حقيقية من كارثة إنسانية جراء تدهور القطاع الطبي في البلاد والمناعة لدى المواطنين بفعل الحرب”.

 

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى