أخبار اليمن

سقطرى الآن .. قوات الأمن والجيش الحكومية تحرر معسكر قوات الامن الخاصة من مليشيا الانتقالي (تفاصيل)

قوات الأمن والجيش الحكومية تحرر معسكر قوات الامن الخاصة من مليشيا الانتقالي في سقطرى

 

الأول برس – خاص:

 

تمكنت قوات الأمن والجيش الحكومية مساء اليوم السبت، من استعادة السيطرة الكاملة على معسكر القوات الخاصة في محافظة أرخبيل سقطرى، وتحريره من مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

مصادر عسكرية في سقطرى أكدت أن “القوات الحكومية استعادت سيطرتها على معسكر القوات الخاصة وتولت حراسته وتأمينه تمهيداً لتسليمه للقيادة الجديدة المعينة من وزير الداخلية أحمد الميسري”.

 

وقالت: إن “قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي التي كانت تتخذ من معسكر القوات الخاصة مقراً لها بقوة اسلحة مليشياتها، فرت بعد مداهمة قوات الأمن والجيش الحكومية المعسكر مساء اليوم السبت”.

 

المصادر أكدت أن “العملية تمت دون أي خسائر في الأوراح أو خسائر مادية، وباشرت قوات الشرطة العسكرية مساء اليوم، السيطرة على المعسكر وتأمينه ورفع علم الجمهورية اليمنية أمام البوابة وأعلى المباني”.

 

من جانبه، بارك محافظ سقطرى رمزي محروس، استعادة المعسكر مساء اليوم، إلى السلطة المحلية للمحافظة والأجهزة الشرعية، ودعا “كافة الأفراد والضباط في القوات الخاصة؛ إلى العودة لممارسة مهامهم”.

 

وأصدر وزير الداخلية أحمد الميسري في 17 فبراير الماضي، قراراً قضى بتعيين الرائد سالم سعيد بالجهر قائدا للقوات الخاصة في محافظة أرخبيل سقطرى خلفا للعقيد حسين شايف، لكن الاخير رفض القرار.

 

ونشر قائد القوات الخاصة المُقال العقيد حسين شائف اليافعي في 18 من فبراير الماضي؛ مسلحيه في مقر معسكر القوات الخاصة في سقطرى، وأعلن التمرد على الشرعية، واتخاذ المعسكر مقرا لقيادات الانتقالي.

 

يُذكر أن معسكر القوات الخاصة من أكبر المعسكرات في سقطرى، وتأتي استعادته عقب اختطافات نفذتها مليشيا الانتقالي، اخرها اختطاف رئيس اللجنة المكلف بصرف المساعدة السعودية العميد منصور الجنيدي.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى