أخبار الجنوبأخبار اليمن

هام .. الانتقالي يوجه اتهاما خطيرا للحكومة الشرعية في رسالة لمجلس الامن والمبعوث الاممي ويلوح بالحرب (تفاصيل)

الانتقالي يوجه اتهاما خطيرا للحكومة الشرعية في رسالة لمجلس الامن والمبعوث الأممي ويلوح بالحرب

 

الأول برس – خاص:

 

وجه ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات اتهاما خطيرا للحكومة الشرعية في شكوى رفعها إلى مجلس الأمن الدولي وسفراء الدول الخمس والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ملوحا بالحرب.

 

وقال نائب رئيس إدارة الشؤون الخارجية بالمجلس محمد الغيثي إنهم وجهوا رسالة إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وسفرائها في اليمن، والمبعوث الاممي مارتن غريفيث ضد تحركات قوات الشرعية في أبين.

 

الغيثي قال في بلاغ صحفي نشره بصفحته على موقع “فيس بوك”، إنهم شرحوا في الرسالة “طبيعة التحركات الأخيرة التي تقوم بها الحكومة اليمنية بالتنسيق مع ما أسموها بالقوى الداعمة للإرهاب في المنطقة”.

 

ووصفت الرسالة المرفوعة من الانتقالي التواجد العسكري للقوات الحكومية في محافظة أبين بأنه “يستهدف المحافظات الجنوبية المحررة، ويسعى إلى إعادة الفوضى والإرهاب اليها” حسب زعمه.

واتهم الغيثي الحكومة الشرعية بممارسة سلسلة من الانتهاكات حالت دون تنفيذ اتفاق الرياض، مضيفا: إن “تحركات قوات الحكومة الشرعية تمثّل تهديد علني للهدنة، وجهود السلام والاستقرار التي تقودها الأمم المتحدة في المنطقة”.

نائب رئيس إدارة الشؤون الخارجية في “المجلس الانتقالي الجنوبي” محمد الغيثي، لوح بما سماه “اندلاع الحرب”، التي قال إنها “باتت وشيكة وبتنا نبتعد بشكل حقيقي عن إمكانية التوصل الى إتفاق سياسي مستدام”.

وأرجع هذا الاندلاع الوشيك للحرب إلى ما سماه “التحركات والخروقات التي تقوم بها الحكومة”. موضحا أن الانتقالي أكد في الرسالة “الإلتزام بحماية الشعب الجنوبي من كافة التهديدات والمخاطر ومكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله”.

 

يُشار إلى أن الانتقالي يرفض الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض الذي رعت السعودية توقعيه بينه وبين الحكومة الشرعية في نوفمبر الماضي، وتضمن “سحب المليشيات المسلحة وضم مسلحي الانتقالي في إطار القوات الحكومية الشرعية”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى