ورد الآن .. مسؤول كبير في الشرعية يدعو القوات الحكومية في شقرة إلى تحرير عدن بالقوة (تفاصيل)

مسؤول كبير في الشرعية يدعو القوات الحكومية في شقرة إلى تحرير عدن بالقوة

 

 

الأول – خاص:

 

دعا مسؤول رفيع في الشرعية القوات الحكومية في مدينة شقرة بمحافظة أبين إلى تحرير العاصمة الاقتصادية عدن وإعادتها إلى سلطة الدولة بالقوة، من مليشيا الارهاب الاماراتية، حسب تأكيده.

 

وقال وزير النقل المستقيل صالح الجبواني في الرد على كلمة هاني بن بريك نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، بأنه غير صادق ولا حل لبسط سيادة الدولة في عدن سوى البندقية.

 

الجبواني، أضاف في تغريدة على موقع “تويتر”، الجمعة: إن “العاصمة الاقتصادية عدن الخاضعة لسيطرة مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا لن تعود إلا بفوهات البنادق”.

 

وتابع الوزير السابق الجبواني: “يجب ألا نصدق تلك الكلمات المعسولة عن السلام التي تلفظ بها أحمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بالأمس، ولا تلك الوفود الذاهبة الآيبة نحو شقرة من ضباط داسوا الولاء العسكري بأقدامهم”.

 

داعيا قوات الشرعية في شقرة إلى حمل السلاح وتوجيهه نحو مليشيات الارهاب، قائلا: “ليس عليكم أن تصدقوا غير فوهات بنادقكم لاستعادة عدن الجريحة”. مردفا: “زمام المبادرة بأيديكم فلا تتركوا الفرصة تضيع لأنها لن تعود”.

 

وأرسلت الحكومة تعزيزات كبيرة إلى شقرة في مارس الماضي، بدعم سعودي لبسط نفوذ الدولة والشرعية على محافظة أبين وعدن المتاخمة لها، فيما تحاول مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، تفجير الوضع عسكريا في المحافظة، رفضا لاتفاق الرياض.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

 

تابعونا الآن على :