أخبار اليمن

شاهد .. كيف نجحت الامارات في التأجيج ضد الشرعية وتسويق “صرخة” الحوثيين في عدن (فيديو)

الامارات تنجح في التأجيج ضد الشرعية وتسويق “صرخة” الحوثيين في عدن

 

الأول برس – خاص:

 

نجحت الامارات الترويج بين اوساط المواطنين للمليشيات مخلصا لهم من حال الفوضى الممنهجة والانفلات وتدهور الخدمات العامة، التي تعممها أبوظبي في المحافظات الجنوبية.

 

وأظهر مقطع فيديو نشره ناشطونن الخميس، على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي تنامي حالة السخط من التدهور المفتعل للاوضاع في العاصمة المؤقتة وتأييد جماعة الحوثي.

 

مقطع الفيديو أظهر شبابا يهتفون في قلب العاصمة المؤقتة، صهاريج عدن، بشعار “الصرخة” الحوثية، في شاهد يعكس نجاح جهود إضعاف الشرعية وتقديمها عاجزة وسببا لتدهور الاوضاع.

 

ومع أن الفيديو يتضمن أيضاُ شكوى امرأة من عدن، تطالب برحيل الحكومة والتحالف والانتقالي من عدن، إلا أن الهدف الأول من تسويق الفيديو هو التأجيج ضد الحكومة الشرعية.

 

وتشكو العاصمة المؤقتة عدن منذ بداية حرب التحالف، وبصورة أكبر منذ انقلاب مليشيا الانتقالي على الشرعية، تدهور الخدمات العامة، على رأسها الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

يبرز استمرار وتفاقم تدهور الخدمات العامة في عدن والمحافظات الجنوبية “تدهورا مفتعلا” بنظر مراقبين يرون أن الخدمات “تستخدم وسائل اخضاع الجنوبيين وشغلهم بمقومات العيش”.

 

يُشار إلى أن الامارات المناوئة للشرعية تسعى إلى توحيد مليشيات الانتقالي والحوثي المتمردة عليها، عبر إدامة الفوضى وحال الانفلات الامني والإداري والخدمي في المناطق المحررة.

 

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى