أخبار اليمن

الساحل الغربي .. طارق عفاش يلتف على لقاء التحالف قيادة المقاومة التهامية بإحالة 30 ضابطا منها للتحقيق (تفاصيل)

طارق عفاش يلتف على لقاء التحالف قيادة المقاومة التهامية بإحالة 30 ضابطا للتحقيق

 

الأول برس – خاص:

وقالت مصادر إعلامية متطابقة، إن طارق عفاش فصل 30 ضابطا في الجيش اليمني بينهم قائد المقاومة التهامية العميد أحمد كوكباني وقادة ألوية عسكرية في مارب والجوف، وأحالهم إلى التحقيق في تهم وجهها لهم.

 

مصادر عسكرية أفادت أن طارق رفع مذكرة باتهام 30 ضباطا، وأن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، المدفوع إماراتيا، وافق على مقترح المذكرة إيقاف وفصل عدد من ضباط الجيش المتهمين.

 

وأفادت المصادر، بأن طارق عفاش وجه للضباط الثلاثين اتهامات بأنهم “ضالعون في التخطيط والتنفيذ لأعمال تخريبية وتحريضية مناطقية وعنصرية في الساحل الغربي”. منوهة بأن العميد احمد الكوكباني يتصدر المتهمين.

 

وأضافت: “”تتهم المذكرة المرفوعة من العميد طارق صالح، قائد المقاومة التهامية بالعصيان والتمرد العسكري وتبني حملة مناطقية تحت شعار تهامة للتهاميين، وغيرها من الاتهامات التي عززت قرار الاحالة إلى التحقيق”.

 

المصادر نوهت بأن مذكرة طارق عفاش واعتماد صغير بين عزيز لها يأتي “في اطار خطوات التصحيح التي تستهدف الجيش، وتنظيفه من العناصر الحزبية” حسب تعبير مذكرة الاتهام الممهورة بتوقيع طارق عفاش.

 

وشملت مذكرة الاتهام 10 من ضباط المقاومة التهامية، و20 آخرين من القادة العسكريين في آلوية قوات العمليات المشتركة بكل من محافظتي مارب والجوف، بوصفهم “عناصر مدسوسة في صفوف الجيش الوطني”.

 

والتقى قائد المقاومة التهامية احمد كوكباني، الثلاثاء، مع ممثلين عن قيادة التحالف في اليمن، استعرض معهم الاستهداف الممنج للمقاومة التهامية بوقف التجنيد وتقليص المخصصات المالية والتموين الغذائي والوقود.

 

يذكر أن الامارات تسعى إلى ضم قوات وعتاد المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية، وجعلها تحت قيادة وكيلها المطيع في الساحل الغربي. الامر الذي ترفضه المقاومة التهامية، ما يعرضها وقياداتها للاستهداف المستمر.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى