هام .. بعد الانتظار في مطار الملك خالد .. رئيس الحكومة ووزراؤها إلى الحجر الصحي في عدن (تفاصيل)

بعد الانتظار بمطار الملك خالد السماح بإقلاع طائرتهم .. رئيس الحكومة ووزراؤها إلى الحجر الصحي في عدن

 

الأول برس – خاص:

 

توالت، الجمعة، مطالبات شعبية في عدن بوضع رئيس الوزراء معين عبد الملك وعدد من وزراء حكومته في الحجر الصحي للتأكد من خلو إصابتهم بفيروس كورونا، في حال عودتهم إلى مدينة عدن.

 

وانتشرت مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بقيادة أبو همام اليافعي، الخميس في مطار عدن، لمنع عودة حكومة معين عبد الملك إلى العاصمة المؤقتة، مهددين بإسقاط الطائرة.

 

في المقابل، أكدت مصدر في رئاسة الوزراء، أن “الحكومة اليمنية بقيت تنتظر في مطار الملك خالد، السماح لطائرتها بالإقلاع إلى عدن، أمام تحفظ السلطات السعودية على عودتهم إلى عدن، لدواع أمنية”.

 

وكشفت المصادر أن “تحفظ السلطات السعودية جاء بضغوط إماراتية، وإيعاز الأخيرة لمليشياتها بالانتشار في مطار عدن، وتحريك اتباعها للاحتجاج على عودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة”.

 

المصادر أوضحت أن “الحكومة عادت من صالة المغادرة بمطار الرياض إلى فندقي انتركونتننتال وموفنبيك في العاصمة السعودية بعد أن تعذرت مغادرتها للمطار جراء انتشار قوات الانتقالي الجنوبي بمطار عدن”.

 

وتسبب منع عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن للوقوف على تداعيات كارثة سيول الأمطار، في إحراج بالغ، واعتبرته في بيان “تصرفا يفتقر للمسؤولية في التعامل مع جهود تطبيق اتفاق الرياض”.

 

وأكد بيان الحكومة أن “اعاقة وصول الحكومة إلى عدن، عطل قيامها بمهماتها في مواجهة الآثار الكارثية للسيول التي طالت العاصمة المؤقتة والخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

تابعونا الآن على :