أخبار اليمن

حضرموت الان .. الاحتجاجات الشعبية ضد الشرعية والانتقالي والتحالف تمتد إلى المكلا والشحر (صور)

الاحتجاجات الشعبية ضد الشرعية والانتقالي والتحالف تمتد إلى المكلا والشحر

 

الأول برس – خاص:

 

امتدت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة من تدهور الاوضاع والخدمات إلى حضرموت، حيث قطع محتجون في مدينتي المكلا والشحر بساحل حضرموت عدد من الشوارع وإحرقوا الإطارات المشتعلة احتجاجا على استمرار تدهور خدمتي الكهرباء والماء.

 

وأكد محتجون إن “خروجهم للشوارع وتعطيل حركة سير المركبات يأتي كردة فعل على استمرار تجاهل السلطات المحلية والحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف لانقطاع الكهرباء عن منازلهم لساعات طويلة”.

 

الاحتجاجات تأتي في وقت تعيش مدن ساحل حضرموت تدهورا كبيرا في خدمات الكهرباء على الرغم من تأكيد المحافظ البحسني أن إدارته المحلية قامت بتوفير كميات كافية من الوقود لتشغيل محطات الكهرباء خلال رمضان”.

 

وتعد محافظة حضرموت هي المحافظة الثانية التي تندلع فيها الاحتجاجات بعد أن أندلعت اليوم وأمس احتجاجات كبيرة في العاصمة المؤقتة عدن احتجاجاً على “فشل الشرعية والانتقالي في توفير أدنى مقومات الحياة لابناء المناطق المحررة”.

 

وأثار توسع الاحتجاجات إلى حضرموت رعبا كبيرا بين قيادات الانتقالي الجنوبي، الذي عمدت مليشياته إلى محاولة قمع الاحتجاجات في عدن عبر إطلاق الرصاص الحي في الهواء سعيا إلى تفريق جموع المحتجين، دون جدوى.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى