أخبار اليمن

الساحل الغربي .. الكشف عن محصلة قتلى تفجير باص تابع لقوات طارق عفاش في الجاح (تفاصيل)

الكشف عن محصلة قتلى تفجير باص تابع لقوات طارق عفاش في الجاح

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر ميدانية في الساحل الغربي، محصلة القتلى في صفوف قوات طارق عفاش المدعومة من الإمارات في الساحل الغربي، جراء الهجوم العنيف الذي تعرضت له باص يقل مجاميع منها في منطقة الجاح.

 

وقالت المصادر لـ “الأول برس”، بأن “محصلة التفجير الذي استهدف باصا يقل مجاميع تابعة لقوات طارق عفاش بمنطقة الجاح في الساحل الغربي، لا تقل عن مقتل 14 من منتسبي المقاومة الوطنية حراس الجمهورية”.

 

المصادر أفادت أن “جثث جميع من كانوا على متن الباص تفحمت”. وقالت: “تم نقل الجثث إلى المستشفى الميداني لمعسكر ومقر قيادة قوات حراس الجمهورية في المخا، ويجري التعرف على هوياتهم”.

 

وما زالت طبيعة مصدر التفجير الذي استهدف الباص، مبهمة، لكن المصادر أوضحت بأن “المعلومات الآولية حتى الآن تستبعد أن يكون الباص قد تعرض لقصف بصاروخ موجه من مليشيا الحوثي”.

 

المصادر الميدانية، قالت: إن “المعطيات التي جمعها حتى الآن فريق متخصص عاين مسرح التفجير، تذهب إلى أن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة جرى زرعها في الباص وتفجيرها عن بعد”.

 

ونوهت بأن “حالة استنفار واسعة تشهدها قوات طارق وسط تكهنات متعددة لهوية الجهة المنفذة للهجوم”. وقالت: “يفتح التفجير الباب للاتهامات خصوصا وأن كل المعطيات تشير إلى أن الهجوم تم من الداخل”.

 

وكانت المصادر الميدانية نفسها، لفتت إلى “وجود خلافات قوية في صفوف فصائل القوات المشتركة في الساحل الغربي” التي تضم ألوية العمالقة الجنوبية وألوية المقاومة التهامية، وقوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية”.

 

وكشفت أن “طارق عفاش أصر على إصدار قيادة القوات المشتركة أمرا بحجز عام ومنع التحرك أو المغادرة لجميع منتسبي القوات، وشدد على إبقاء الأمر طي الكتمان ومنع أي تسريب لأي معلومات”.

 

ووعدت المصادر، بإبلاغنا بأي معلومات تستجد عن الهجوم وتداعياته، التي قالت إن “أبرزها حتى الآن، حالة من الصدمة والارتياب والتوجس، تعصف بقيادة القوات المشتركة ومنتسبيها”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى