أخبار اليمن

عاجل .. معلومات جديدة بشأن الهجوم على باص يقل قوات طارق عفاش في الجاح والجهات المتهمة (صور)

معلومات جديدة بشأن الهجوم على باص يقل قوات طارق عفاش في الجاح والجهات المتهمة

 

 

الأول برس – خاص:

 

نشرت مصادر إعلامية في الساحل الغربي، صورا أولية ومعلومات جديدة بشأن الهجوم العنيف الذي استهدف باصا يقل مجاميع من منتسبي ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم وتمويل إماراتي.

 

وقالت المصادر: إن “التفجير الذي استهدف باصا يقل 14 من منتسبي قوات طارق عفاش في منطقة الجاح في الساحل الغربي، ثبت أنه ناجم عن عبوة ناسفة زرعت في الباص وجرى تفجيرها عن بعد”.

 

مضيفة: “هذا ما أكدته الفرق المتخصصة التي عاينت مسرح التفجير وفحصت بقايا الباص”. مشيرة إلى أن “نتائج المعاينة والفحص أظهرت مستوى عالٍ من المهارات في صنع العبوة وبرمجة توجيهها عن بعد”.

وكشفت عن إصدار “العميد طارق عفاش أوامر بتشديد الرقابة على قيادات في العمالقة والمقاومة التهامية، المرابطة في منطقة الجاح، لحين انتهاء التحقيقات”. منوهة بأن “أصابع الاتهام لهذه القيادات على خلفية خلافاتها مع العميد طارق”.

 

في المقابل، رأى مراقبون لشؤون الساحل الغربي في تحليلهم الأولي للهجوم، أن “التفجير تم من داخل القوات المشتركة، فلا وجود لتنظيم القاعدة في الساحل، كما أن ثبوت زرع عبوة ناسفة في الباص، يستبعد تعرضه للقصف الحوثي”.

 

وأضافوا: “هناك خلافات كبيرة بين قيادات ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية مع العميد طارق عفاش، جراء سعي الأخير لضم قوات العمالقة والمقاومة التهامية تحت قيادته بدعم مباشر من الإمارات، لكن هذا لا يكفي”.

 

المراقبون استبعدوا تورط قيادات في ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية، في تدبير وتنفيذ الهجوم. وقالوا: إن “التفجيرات ليست من وسائل كلا الفريقين في المواجهة، رغم ما فقداه من قياداتهما ومنتسبيهما طوال عامين ونيف”.

 

مُضيفين: “لا يستبعد أن يكون لوكيل جهاز الأمن القومي سابقا، العميد عمار محمد عبدالله صالح يد في الهجوم، باعتباره يتولى الملف الأمني في ساحلي اليمن، الغربي والجنوبي، بتكليف مباشر من الإمارات، واشرف على عمليات مماثلة واغتيالات عدة”.

وأوضحت مصادر ميدانية، في وقت سابق، أن “جثث جميع من كانوا على متن الباص تفحمت”. وقالت: “تم نقل الجثث إلى المستشفى الميداني لمعسكر ومقر قيادة قوات حراس الجمهورية في المخا، ويجري التعرف على هوياتهم”.

 

المصادر، أكدت أن “حالة من الصدمة والارتياب والاستنفار الواسع تشهدها قوات طارق وسط تكهنات متعددة لهوية الجهة المنفذة للهجوم”. وقالت: “يفتح التفجير الباب للاتهامات خصوصا وأن كل المعطيات تشير إلى أن الهجوم تم من الداخل”.

 

ولفتت إلى أن “طارق عفاش أصر على إصدار قيادة القوات المشتركة أمرا بحجز عام ومنع التحرك أو المغادرة لجميع منتسبي القوات، وشدد على إبقاء الأمر طي الكتمان ومنع أي تسريب لأي معلومات”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى