ورد الآن .. الحوثيون يغلقون سوقا في صنعاء ويستغيثون بالمجتمع الدولي لإمدادهم بمستلزمات مواجهة كورونا (تفاصيل)

الحوثيون يغلقون سوقا في صنعاء ويستغيثون بالمجتمع الدولي لإمدادهم بمستلزمات مواجهة كورونا (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص:

 

أغلقت سلطات مليشيا الحوثي سوقا تجارية في شارع هائل بمديرية معين في العاصمة صنعاء، بدعوى الاجراءات الاحترازية من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالتزامن مع اطلاقها نداء استغاثة بالمجتمع الدولي.

 

شدد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي للعاصمة صنعاء حمود النقيب على “تعزيز التدابير الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا في الأسواق والمطاعم والمولات والمرافق والمنشآت الخدمية كافة”.

 

وعللت ما يسمى “غرفة عمليات الطوارئ في أمانة العاصمة صنعاء” في تصريح فجر الجمعة، اغلاق سوق تجارية في شارع هائل بمديرية معين، بأنها “لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا”.

 

اغلاق السوق التجارية في هائل، يتزامن مع أنباء عن اكتشاف حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا في سوق باب السلام بصنعاء. الأمر الذي نفته سلطات الحوثي وقالت إن “رش السوق بالمعقمات اجراء روتيني”.

 

بالتوازي، أطلقت حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا في صنعاء نداء استغاثة عاجل بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وطالب ما يسمى “مجلس الشؤون الإنسانية” التابع لحكومة الحوثيين بصنعاء في نداء استغاثة عاجل منظمات الأمم المتحدة سرعة إمدادها بمحاليل ومستلزمات ومعدات عاجلة لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

 

المجلس طالب في مذكرة رفعها لجميع المنظمات الخميس “توفير أكثر من 100 ألف فحص (بي سي أر) و 15 ألف جهاز فحص (بي سي ار) و250 ألف فحص (سواب) فحص كورونا” مشددا “بشكل عاجل”.

 

ولم تُسجل حتى الآن أي حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا في العاصمة صنعاء، نتيجة الحظر الجوي الذي يفرضه التحالف على مطار صنعاء، واجراءات مشددة اتخذها الحوثيون في المنافذ مع المناطق المحررة.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

تابعونا الآن على :