رسميا .. الحوثيون يقرون بتسرب كورونا الى صنعاء ويدعون المواطنين لإتخاذ أعلى درجات الحذر (تفاصيل)

الحوثيون يقرون بتسرب كورونا إلى صنعاء ويدعون المواطنين لإتخاذ أعلى درجات الحذر

 

الأول برس – خاص:

 

أقر الحوثيون رسميا بتسرب فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى صنعاء واكتشاف أول حالة إصابة مؤكدة بالفايروس، داعين المواطنين إلى أن “يكونوا على أعلى درجات الحذر”.

 

وقال وزير الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، د. طه المتوكل: “نعلن اليوم عن اكتشاف أول حالة مؤكدة مصابة بوباء كورونا في العاصمة صنعاء لمهاجر صومالي”.

 

المتوكل أضاف في مؤتمر صحافي: “وصل بلاغ لوزارة الصحة عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد 3 مايو 2020م وعلى الفور تحركت فرق التقصي الوبائي إلى الفندق”.

 

وتابع: “كان المصاب قد توفي، وتم أخذ عينة منه للفحص المخبري وأظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد”. منوها بأنه “كان يعاني من فشل كلوي والتهاب مزمن في الكبد”.

 

القيادي الحوثي طه المتوكل قال إن “فرق التقصي الوبائي قامت بالتحفظ على الجثمان وتم بعد ذلك تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير للفندق الذي كان يتواجد فيه والحجر على المخالطين ومتابعتهم”.

 

لكنه أقر بالخطر واتساع دائرة احتمالات انتشار الفايروس، قائلا: “ظهور هذه الحالة بالإضافة إلى الحالات المعلن عنها في المحافظات المحتلة (المحررة) تدق جرس الإنذار للمجتمع اليمني”.

 

وتابع: “جرس الإنذار الذي حدث من اكتشاف حالة مخبريا لصومالي الجنسية وربما قد اختلط بعدد من الأشخاص يتطلب الحيطة والحذر”. داعين المواطنين إلى “عدم دخول أماكن مزدحمة مطلقا”.

 

مضيفا: “ندعو المواطنين أن يكونوا على أعلى درجة من الحذر والالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية والنظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام معقمات وعدم ملامسة العين والأنف والفم”.

 

وفي الوقت نفسه دعا إلى “عدم القلق الذي قد يكون بحد ذاته مرض يضعف من المناعة”. محذرا من “الشائعات حول هذا الفيروس باعتبار أن مصدر المعلومات وزارة الصحة المعنية بهذا الجانب”.

 

يتزامن إعلان وزير الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، مع انباء -غير مؤكدة- عن “تسجيل حالات إشتباه وإصابة بكورونا في مستشفى الكويت بصنعاء” حد زعم مواقع اخبارية.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

تابعونا الآن على :