عاجل .. “الصحة” تكشف حقيقة المساعدات المستلمة لمواجهة كورونا وانتشار الفيروس في عدن وتطالب بحظر التجول (تفاصيل)

“الصحة” تكشف حقيقة المساعدات المستلمة لمواجهة كورونا وانتشار الفيروس في عدن وتطالب بحظر التجول

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت وزارة الصحة العامة والسكان عن حقيقة المساعدات الدولية والإقليمية المستلمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأكدت انتشاره في العاصمة المؤقتة عدن، مطالبة بفرض حظر التجوال سريعا لكبح انتشاره.

 

وقال وزير الصحة د.ناصر باعوم، إن الحكومة تلقت دعما من مركز الملك سلمان للإغاثة لمجابهة الوباء، وبدأت تصل المستلزمات إلى مخازن الأدوية في سيؤون، بجانب تمويل المركز انشطة المنظمات الدولية في اليمن”.

 

باعوم أضاف في كلمة وجهها ليل الثلاثاء: “الحكومة رصدت 580 مليون ريال تم توزيعها على السلطات المحلية للمحافظات، إضافة الى 500 مليون ريال موجودة في البنك المركزي وسيتم توزيعها قريبا على مراكز العزل الصحي”.

 

ونفى وزير الصحة الاتهامات الموجهة لوزارته بـ “تلقي أي مبالغ مالية من البنك الدولي لمواجهة جائحة فيروس كورونا”. مشددا على أن “مكافحة الأوبئة والفيروسات بحاجة إلى شراكات وجهود مجتمعية فاعلة من الجميع والمواطن”.

 

موضحا أن “الحكومة قدمت تسهيلات وإعفاءات ضريبية جمركية شاملة لشركات القطاع الخاص التي تعمل على توريد وبيع مستلزمات ووسائل الحماية الصحية، وسيتم انزال فرق رقابة للمنشآت واتخاذ إجراءات عقابية تجاه المخالفين”.

 

وأقر الوزير باعوم، انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عدن، وطالب بـ “الاسراع في فرض حظر التجوال في العاصمة المؤقتة عدن لمدة اسبوعين على الاقل لتتكمن اللجان من حصر حالات الإصابة والاشتباه”.

 

وطالب وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم العاملين في القطاع الصحي في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي بـ “الشفافية والإفصاح عن عدد حالات الإصابة بالوباء، وتحمل المسؤولية حيال ذلك”.

 

مؤكدا “أهمية تبادل المعلومات حول الإصابات والاحتياجات لما فيه مصلحة الجميع” بين السلطات الصحية في صنعاء وعدن. مشيرا إلى أن “أي إخفاء لعدد الحالات سيضر بالشعب اليمني كون الوباء لا يفرق بين صغير وكبير”.

ولفت إلى أن “الحكومة أعلنت عن حالات الإصابة والوفيات بوباء كورونا في محافظات (حضرموت، عدن وتعز) بكل وضوح وشفافية، وان إخفاء أي معلومات ليس من صالح الشعب اليمني ويوسع من انتشار الفيروس”.

 

من جهتها، أعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، عن تسجيل 9 إصابات جديدة في عدن وحضرموت وحالة وفاة، لترتفع الإصابات المؤكدة منذ 10 إبريل إلى 21 حالة بينها 3 حالات وفاة، في عدن وحضرموت وتعز.

 

ويأتي هذا الاعلان، وسط أنباء تتداولها مصادر إعلامية متطابقة عن “ارتفاع عدد حالات الاصابة بفايروس كورونا ووفياتها إلى 40 حالة وفاة في العاصمة المؤقتة عدن وحدها، في ظل عجز كامل للمرافق الطبية بالمدينة”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

عاجل .. معارك “القوس الذهبي” تتعثر لهذا السبب وطارق يبرر فشله بهذه الاتهامات لمحور تعز (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص: أرجعت مصادر عسكرية في المخا، اسباب تعثر عملية “القوس الذهبي” التي …