أخبار اليمن

غريفيث” يتقمص شخصية “راهب” في رسالة موجهة إلى اليمنيين وأطراف الصراع (نص الرسالة)

“غريفيث” يتقمص شخصية “راهب” في رسالة موجهة إلى اليمنيين وأطراف الصراع

 

 

الأول برس – خاص:

 

ظهر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث برسالة مقتضبة، لأطراف الصراع واليمنيين، طغت عليه الأماني والدعاء بتحققها سريعا، حدا وصفه البعض بـ “الداعية او الراهب غريفيث”.

 

وقال غريفيث في رسالة لأطراف الصراع في اليمن واليمنيين: “عسى أن يهدينا روح هذا العيد جميعاً إلى سبل تحقيق السلام والاستقرار المستدامين لجميع الرجال والنساء والأطفال في اليمن”.

 

المبعوث الأممي دعا أطراف الصراع في البلاد إلى “توحيد الجهود للاستجابة لتفشي جائحة كوفيد-19 وإلى تحويل دفة الأمور لمصلحة الشعب اليمني”. كما قال في رسالته التي بعثها الجمعة.

 

وحث الأطراف المتصارعة في اليمن على “التخلي عن الحرب والانقسام والبناء على نقاط التقارب”، والتوجه نحو “التعافي” حسب رسالته لليمنيين بمناسبة عيد الفطر، الذي يصادف غدا الأحد.

 

المبعوث مارتن غريفيث أعلن في وقت سابق عرضه على أطراف الصراع مقترحات مبادرة شاملة لوقف الحرب واستئناف العملية السياسية في اليمن، وتلقيه ملاحظات وسعيه لاستيعابها في مبادرة توافقية.

 

وفيما يلي نص رسالة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، لأطراف الصراع في اليمن واليمنيين كافة، بمناسبة عيد الفطر:

 

“أتقدّم بأصدق التمنيات الى الشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .. أتمنى لكم كل الصحة والأمان، وعسى أن يهدينا روح هذا العيد جميعاً إلى سبل تحقيق السلام والاستقرار المستدامين لجميع الرجال والنساء والأطفال في اليمن وإلى إعادة توجيه مسار البلاد نحو المصالحة والتعافي وتمهيد الطريق لمستقبل أفضل”.

زر الذهاب إلى الأعلى