أخبار اليمن

عاجل .. سقوط شهداء وجرحى بالعشرات في معسكر الجن بقصف صاروخي

سقوط شهداء وجرحى بالعشرات في معسكر الجن بمارب بقصف صاروخي

 

 

الاول برس – خاص:

 

استشهد ضباط وجنود في الجيش الوطني وجرح العشرات، بقصف صاروخي استهدف معسكر صحن الجن في محافظة مارب. ويرجح أنه صاروخ باليستي من جماعة الحوثي الانقلابية.

 

وأكدت مصادر عسكرية في مارب “استشهاد عدد من الضباط بينهم نجل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز وابن أخيه وعدد من مرافقيهم، بقصف صاروخي حوثي على معسكر صحن الجن”.

 

المصادر قالت إن “من بين الشهداء الذين تم التعرف على هويتهم النقيب فهد صغير بن عزيز، والملازم عبدالقوي علي حمود بن عزيز، والملازم صخر امين صادق كزمة، والملازم عمر العري، واخرون”.

 

وأضافت: “عمليات الاسعاف تتواصل للجرحى، وهم بالعشرات، والتعرف على هويات الشهداء مستمر، ومن بين من تم التعرف على هوياتهم أيضاً من الشهداء: عتيق العيدي، وصدام العيدي وبشير القدمي”.

 

وكانت مصادر محلية أكدت منتصف ليل الثلاثاء “سماع دوي انفجار كبير باتجاه معسكر صحن الجن، وارتفاع سحب الدخان واللهب إلى علو كبير فوق موقع المعسكر، مرجحة تعرضه لقصف صاروخي”.

 

لكن المصادر لم تؤكد مشاهدة اعتراض صواريخ منظومة باتريوت الدفاعية الجوية التابعة للتحالف، صاروخا في سماء المحافظة، كما لم يعلن التحالف عن ذلك، “رغم مشاهدة الصاروخ يعبر سماء مارب”.

 

من جهتها، لم تعلن جماعة الحوثي الانقلابية ولا ناطقها العسكري، حتى هذه اللحظة، عن اطلاق مليشياتها صاروخا باليستيا على معسكرات الجيش الوطني، بخلاف عادتها في التباهي بذلك اعلاميا.

 

يُشار إلى أن جماعة الحوثي دأبت على استهداف معسكرات الجيش بصواريخ باليستية، أعلنت عن تطويرها محليا، واعترضت منظومة باتريوت عددا منها، واخرها في نهاية شهر رمضان الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى