أخبار اليمن

عاجل .. مصادر عسكرية تكشف حقيقة الحالة الصحية لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان (تفاصيل حصرية)

مصادر عسكرية تكشف حقيقة الحالة الصحية لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان

 

 

الأول برس – خاص :

 

كشفت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع عن مصير كل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، بعد استهدافهما في مارب، الاربعاء، بقصف صاروخي.

 

وقالت المصادر في إفادات متطابقة: إن “وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة نجيا بإصابات من القصف الصاروخي الذي استهدف اجتماعا بمقر قيادة العمليات المشتركة في معسكر صحن الجن بمدينة مارب، الثلاثاء.

 

المصادر أوضحت أنه “تم نقل وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة اليوم الأربعاء على متن طائرة سعودية إلى العاصمة السعودية الرياض، للعلاج من الإصابات التي لحقت بهما جراء الاستهداف الصاروخي الغادر”.

 

وقالت: “ألحق الاستهداف الصاروخي أضرارا جسيمة وإصابات بالغة بين عدد من قيادات الجيش، متسببا في بتر إحدى قدمي وزير الدفاع، وإصابته بكسور في الرقبة وذراعيه، بجانب حروق في أماكن متفرقة من جسمه”.

 

المصادر تابعت: “أما حالة رئيس هيئة الأركان فهي خطرة أكثر، وقد تم فور وقوع الاستهداف الصاروخي نقله من مأرب إلى أحد مستشفيات الرياض وهو فاقد للوعي، وتفيد مصادر طبية أنه يشكو من نزيف في الدماغ”.

 

واستهدف مساء الثلاثاء، هجوم صاروخي، يرجح أنه حوثي، اجتماعا عسكريا رفيعا في مأرب، ترأسه وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي وحضره رئيس الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وعدد من كبار قادة الجيش الوطني.

 

وفقا لمصادر عسكرية في مارب، فإن الاستهداف “أدى إلى استشهاد 7 من الضباط بينهم النقيب فهد صغير بن عزيز نجل رئيس هيئة الأركان العامة وابن أخيه الملازم عبدالقوي علي حمود بن عزيز، وعدد من مرافقيهم”.

 

المصادر أوضحت أن “من بين الشهداء الذين تم التعرف على هويتهم الملازم صخر امين صادق كزمة، والملازم عمر العري، وعتيق العيدي، وصدام العيدي وبشير القدمي”. منوهة بسقوط جرحى أخرين من قيادات وضباط الجيش.

 

ولم تعلن جماعة الحوثي الانقلابية حتى الآن مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الصاروخي، كما لم يعلق الناطق العسكري لمليشيا الجماعة، بخلاف عادته في التباهي الاعلامي باستهداف معسكرات التحالف والجيش الوطني بالصواريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى