أخبار اليمن

غيرة السقطريين تنتفض للدفاع عن نسائهم ضد جنود سعوديين بأحد الاسواق

غيرة السقطريين تنتفض للدفاع عن نسائهم ضد جنود سعوديين بأحد الأسواق

 

الأول برس – خاص:

 

اشتعلت نيران الغيرة في صدور مجموعة من شباب مدينة حديبو في محافظة أرخبيل سقطرى، حيال سخرية جنود سعوديين من نساء سقطريات في أحد الأسواق، لتنتهي بتلقينهم ضربا مبرحا.

 

وأكدت مصادر محلية في سقطرى أن مجموعة من شباب حديبو، طردوا مجموعة من الجنود السعوديين المتواجدين في الجزيرة التابعين ‏لـ ”‏قوة الواجب” وذلك بعد التعارك معهم بالأيدي.

المصادر أوضحت أن “عراكاً ‏بالأيدي بين مجموعة من الشباب وجنود من قوة الواجب السعودي، نشب في أحد أسواق ‏حديبو‏ بعد ملاسنات على خلفية سخرية الجنود من نساء سقطريات”.

وقالت: “لم يحتمل الشباب السقطريين مضايقة الجنود السعوديين النساء في السوق والتعليق عليهن وعلى أبناء ‏سقطرى‏ بعبارات استهزاء وسخرية، فانبروا للعراك معهم وطردهم من السوق”.

واستطاعت السعودية فرض قواتها العسكرية في ارخبيل سقطرى، بدعوى احتواء الازمة والمواجهات بين قوات اماراتية ومليشيات الانتقالي وقوات الجيش وابناء سقطرى، ليتقاسم قطبا التحالف الهيمنة.

 

يذكر أن جزيرة سقطرى تهيمن على ملتقى ثلاثة من أهم بحار ومضايق العالم الملاحية التجارية والعسكرية، المحيط الهندي وبحر العربي وخليج عدن وباب المندب والبحر الاحمر، ما يجعلها محل اطماع قوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى