حضرموت تحسم أمرها وتعقد اجتماعا لقياداتها وتتخذر قرارات حازمة (وثيقة+ تفاصيل)

حضرموت تحسم أمرها وتعقد اجتماعا لقياداتها وتتخذر قرارات حازمة

 

الأول برس – خاص:

حسمت محافظة حضرموت أمرها في اجتماع موسع للجنة الأمنية في المحافظة برئاسة رئيسها المحافظ اللواء فرج البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية، بشأن الاختلالات الأمنية وكذا الاستعدادات لمواجهة آثار المنخفض الجوي.

 

وناقش رئيس اللجنة الأمنية بحضرموت المحافظ اللواء فرج البحسني في اجتماع للجنة الوضع الأمني في الوادي، وحالة الانفلات التي نتج عنها حصد أرواح مواطنين وكوادر أمنية، ومحاولات الانتقالي الجنوبي جر المحافظة إلى مربع العنف.

 

محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، طالب في الاجتماع جميع “المشايخ والأعيان وكل الكيانات بالاضطلاع بدورهم في مساندة الأجهزة العسكرية والأمنية والتعاون معها والوقوف بمسؤولية لحفظ الأمن في الوادي والساحل”.

 

وشدد خلال الاجتماع المنعقد في المكلا السبت على “أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني والانضباط ورفع المعنويات، والاهتمام بالتدريب والتأهيل في جميع الوحدات والألوية، وأهمية التعاون المشترك والتلاحم وتعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والعسكرية”.

 

كما دعا بحضور قيادات الأجهزة والألوية والوحدات العسكرية والأمنية وقيادات إدارة أمن وادي وصحراء حضرموت؛ إلى “الإسهام في تعزيز أمن المواطن، والحفاظ على منجزات المؤسستين العسكرية والأمنية اللتين تعدّان أنموذجاً على مستوى الوطن”.

 

ووجه البحسني بـ “سرعة ترقيم المركبات والدراجات النارية وتنظيم عملية مرور المصرّح لهم أثناء الحظر، وتعزيز التوعية للوقاية من فيروس كورونا في أوساط منتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية والمجتمع، ومساندة جهود منع دخول القات”.

 

وحث على “رفع مختلف شرائح المجتمع بأي مقترحات أو حلول تسهم في حفظ أمن وادي حضرموت وحفظ أرواح كوادر وأبناء المحافظة”، منوها بأن “السلطة المحلية ستتبنى مهمة إيصالها إلى الجهات العليا في الدولة والدفاع عن هذه المطالب”.

 

من جهته وجه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري مدراء المديريات بـ “رفع الجاهزية القصوى لجميع الوحدات الادارية ولجنة الطوارئ في المديريات وتحذير المواطنين وسائقي المركبات من خطورة السير في مجاري السيول والاودية”.

 

وأوضح الكثيري ان “التحذير يأتي استنادا لنشرة غرفة الاىصاد والانذار المبكر بالمحافظة الذي يشير الى وجود رصد منطقة ضغط جوي منخفض (اضطراب مداري) ينذر بهبوب عواصف رعدية مصحوبة بامطار غزيرة وسيول على المرتفعات للسواحل الشرقية”.

 

يذكر أن مناطق ساحل حضرموت شهدت نهاية الاسبوع الماضي هبوب رياح شديدة باردة وتدفق للسيول نتج عنها غرق وكيل وزارة الصحة مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في ساحل حضرموت.

 

تابعونا الآن على :