أخبار اليمن

الخبر اليقين بشأن تمديد وزارة الخدمة المدنية اجازة الموظفين (تفاصيل)

الخبر اليقين بشأن تمديد وزارة الخدمة المدنية اجازة الموظفين

 

الأول برس – خاص:

حسم مصدر في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الجدل الدائر في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حقيقة “تمديد اجازة موظفي الدولة لفترة عيد الفطر” من عدمه.

 

وقال المصدر: إن “الحكومة اليمنية، الشرعية، قررت السبت، وأعلنت تمديد إجازة عيد الفطر لموظفيها لمدة أسبوعين على أن تنتهي في الـ 11 من يونيو المقبل”.

 

موضحا أن القرار جاء بالتنسيق مع اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا بهدف تعزيز الاحترازات الوقائية من وباء كورونا (كوفيد-19)، جراء تداعيات انتشاره في اليمن”.

 

وأضاف: “لكن وزارة الخدمة المدنية التابعة لجماعة الحوثي الانقلابية لم تمدد إجازة العيد، واعلنت انتهاءها الجمعة وبدء الدوام لـ 15% من قوام كادر الموظفين، السبت”.

 

وأكدت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، الخاضعة للحوثيين في بيان “أن الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك تم استئنافه السبت بكافة وحدات الخدمة العامة للدولة”.

 

البيان نفى ما سماه “الإعلان المشبوه والمتداول في بعض المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي والذي يشير إلي تمديد إجازة عيد الفطر إلى 11 يونيو” بوصفه “عار من الصحة”.

 

وحذر من “نزول لجان متابعة وتقييم وتفتيش إداري على الانضباط الوظيفي اعتبارا من اليوم الأحد بكافة مؤسسات الدولة والرفع بنتائج ذلك وفقاً لقانون وتشريعات الخدمة المدنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى