أخبار اليمن

مليشيا الانتقالي تطلق مصورا بعد افقاده النطق واستخبارات حضرموت تعتقل مصورا اخر (صور)

مليشيا الانتقالي تطلق مصورا بعد افقاده النطق واستخبارات حضرموت تعتقل مصورا اخر

 

الأول برس – خاص:

 

يستمر قمع الصحافيين من جانب مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” حجبا لجرائمها، وفي حين اطلقت سراح المصور اصيل سويد بعد افقاده مقدرة النطق، اعتقل في حضرموت المصور عبدالله بكير.

 

وأطلقت ميليشا “الانتقالي” ما يسمى “الحزام الأمني” في محافظة لحج، سراح المصور الصحفي أصيل سويد عقب اختطافه قبل شهر وهو في طريقه إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد تعذيب افقده النطق.

 

مصدر محلي أكد أن “المصور الصحفي أصيل سويد كان مختطفا لدى اللواء الخامس دعم واسناد التابع للانتقالي في لحج وأطلق سراحه الجمعة، وهو في حالة سيئة للغاية جراء التعذيب الذي تعرض له”.

 

وفي حضرموت، قالت نقابة الصحافيين اليمنيين في بيان أن الاستخبارات العسكرية اعتقلت المصور الصحفي عبدالله بكير منذ الاربعاء الماضي، من دون ايضاح المسوغات والاسباب” نقلا عن بلاغ اسرته.

 

نقابة الصحفيين اليمنيين طالبت في بيانها الصادر السبت “السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة حضرموت بسرعة الإفراج عن المصور الصحفي عبد الله بكير المعتقل منذ الأربعاء الماضي”.

 

وحملت السلطة المحلية والأمنية بحضرموت “كامل المسؤولية عن تجاوز القانون وتكرار التعسفات والمضايقات للصحفيين والناشطين”. مجددة مطالبتها بـ “توفير بيئة آمنة للصحافة والصحفيين وعدم الزج بهم في الصراعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى