أخبار اليمن

انفجار اخر في مارب وسقوط 8 شهداء من الجيش في جبهة صرواح (اسماء)

انفجار اخر في مارب وسقوط 8 شهداء من الجيش في جبهة صرواح (اسماء)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية ميدانية استشهاد عدد من الضباط والجنود في الجيش الوطني، بانفجار اخر في جبهة هيلان بمديرية صرواح، غربي محافظة مارب.

 

وقالت المصادر إن “طقما عسكريا تابعا للجيش الوطني استهدف بعبوة ناسفة في جبهة هيلان بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب، أوقع عددا من الشهداء”.

 

حسب المصادر فإن “التفجير الغادر الذي تعرض لها طقم عسكري للجيش الوطني، بعبوة ناسفة موجهة عن بعد، أسفر عن استشهاد 8 من الضباط والجنود”.

 

وأفادت أن الشهداء، هم : جار الله حسين العمره، نور الدين العزي علي القصيع، قايد عبدالله علي الجرادي، عبدالله احمد العبدي، وقايد عبده سعيد  منيف”.

 

مضيفة: “كما استشهد في الكمين الارهابي الغادر، بعد التحقق من هويات الشهداء، كل من: علي عمر قايد مراد، وفواز احمد علي صالح، وعلي علي محمد فرج”.

 

ويتزامن الهجوم، مع هجوم أخر استهدف، الخميس، معسكر العلم شمالي مدينة مارب، ويعتقد أنه نفذ بواسطة صاروخ بالستي اطلقته مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية.

 

مصادر عسكرية، قالت في وقت سابق: إن “انفجارا هائلا، يعتقد أنه ناتج عن سقوط صاروخ باليستي حوثي، هز معسكر العلم، وأدى إلى استشهاد عدد من منتسبي الجيش”.

 

وأضافت: أسفر الهجوم الصاروخي عن استشهاد القائد علي مبارك هاديان الحرقان العبيدي ونجله عمير علي مبارك العبيدي، و7 جنود من منتسبي اللواء 81، وجرح أخرين”.

 

يأتي الهجومان بعد أسبوع على هجوم صاروخي استهدف اجتماعا بمقر قيادة العمليات المشتركة في معسكر صحن الجن، وأسفر عن استشهاد 7 ضباط وجنود، وإصابة اخرين.

 

واستشهد في الهجوم : النقيب فهد صغير بن عزيز نجل رئيس هيئة الأركان العامة وابن أخيه الملازم عبدالقوي علي بن عزيز، الملازم صخر امين كزمة، والملازم عمر العري”.

 

كما استشهد: “عتيق العيدي، وصدام العيدي وبشير القدمي”. بينما أصيب رئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز، فيما لا يزال الغموض يلف انباء إصابة وزير الدفاع.

 

يُشار إلى أن مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية، لم تعلن تبنيها الهجوم على معسكر العلم ولا سابقه على مقر العمليات المشتركة، وكذا هجوم جبهة هيلان بخلاف عادتها في التباهي باستهداف معسكرات الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى