أخبار اليمن

مارب الآن .. تصاعد المعارك في جبهات مارب وطيران التحالف يكثف اسناده للجيش الوطني (تفاصيل)

مارب الآن .. تصاعد المعارك في جبهات مارب وطيران التحالف يكثف اسناده للجيش الوطني

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية في محافظة مأرب تصاعد المعارك العنيفة المتواصلة منذ ليل الاربعاء بين قوات الجيش الوطني ومليشيا جماعة الحوثي الانقلابية في ثلاثة محاور في آن معا.

 

وقالت المصادر: إن “مليشيا جماعة الحوثي كثفت من هجماتها العسكرية وزحوفاتها الانتحارية من ثلاثة محاور في محاولة منها لإسقاط محافظة مأرب، وسعيا منها لاقتحام مدينة مارب”.

 

وفقا للمصادر فإن “المعارك تدور في جنوبي وشمالي وغربي مدينة مارب بالتزامن”. منوهة بأن “طيران التحالف كثف من اسناده الجوي للجيش بغارات عدة، كبدت المليشيا خسائر”.

 

وكشف مصدر عسكري الأحد أن “مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية استطاعت بزحوفاتها الانتحارية، فجر السبت، إحداث اختراق خطير في جبهة مديرية مدغل المطل على معسكر ماس”.

 

المصدر أوضح إن “مليشيا الحوثي الانقلابية شنت فجر السبت، زحوفات كثيفة باتجاه جبل العلق الاستراتيجي في مديرية مدغل، رغم التغطية النارية للجيش واسناد طيران التحالف”.

 

ونوه بـ “تحشيدات كثيفة سبقت الزحوفات” وأن “الجيش الوطني تصدى لزحوفات كثيفة نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه جبل العلق الاستراتيجي المطل على مدينة مارب، وكبدها خسائر”.

 

موضحا، أن مليشيا الحوثي تستميت لتطويق معسكر ماس الاستراتيجي من الاتجاه الجنوبي والشمالي والجنوبي الغربي، بالتزامن مع تنفيذها محاولات التقدم من اتجاه صحراء الجوف”.

 

يُشار إلى أن المعارك العنيفة في جبهات مارب، تتزامن مع استهداف مليشيا الحوثي معسكر العلم وقبله مقر العمليات المشتركة بهجومين صاروخيين، وزرع كمائن للجيش في جبهة هيلان.

زر الذهاب إلى الأعلى