أخبار اليمن

مليشيا الحوثي تضيق الخناق على المستشفيات الخاصة

مليشيا الحوثي تضيق الخناق على المستشفيات الخاصة

 

 

الأول برس – خاص:

هددت مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بالإغلاق وعقوبات اخرى، في حال رفضت استقبال حالات الاشتباه والاصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأصدر وكيل نيابة البحث الخاضعة للجماعة بصنعاء، أمرا لمكتب وزارة الصحة بـ “موافاة النيابة بأسماء المستشفيات والمنشآت الطبية التي ترفض استقبال المرضى، أو تفرض عليهم رسوما باهظة”.

 

وكيل نيابة البحث القاضي صارم مفضل، توعد بـ “اتخاذ إجراءت قانونية بحق كل المنشآت الطبية التي تنتهج أساليب تزيد معاناة المواطنين نتيجة العدوان (الحرب) وانتشار الأوبئة” وفق تعبيره.

 

وكان ما يسمى “وزير الصحة” في صنعاء، د. طه المتوكل أعلن عن “اعداد قائمة سوداء بالمرافق الطبية التي ترفض استقبال المرضى، وشركات الادوية التي تحتكر أو ترفع اسعار ادوية المتعلقة بكورونا”.

 

تأتي هذه الاجراءات المشددة على المستشفيات الخاصة باستقبال حالات الاشتباه والاصابة بكورونا، بعدما أقرت جماعة الحوثي بأن “وباء كورونا انتشر في عدد من المحافظات بما فيها العاصمة صنعاء”.

 

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، في وقت سابق إن “حالات الشفاء من مرض كورونا عالية وتتجاوز الـ 80%” في المناطق التي تخضع لمليشيا الجماعة الانقلابية.

 

لكنها لم تفصح عن عدد الاصابات بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها، ولا عن عدد “الحالات المتعافية”، وسط مطالبات الحكومة الشرعية للمنظمات الدولية بالضغط عليها للإفصاح عن الاحصاءات.

زر الذهاب إلى الأعلى