أخبار اليمن

رصد تحركات مشبوهة لقوات طارق في المخا تستهدف تعز ومصادر عسكرية تحذر من أي مغامرة (تفاصيل)

رصد تحركات مشبوهة لقوات طارق في المخا تستهدف تعز ومصادر عسكرية تحذر من أي مغامرة

 

 

الأول برس – خاص:

 

رصدت قوات الجيش الوطني في محافظة تعز، تحركات وصفتها بالمشبوهة لقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم امارتي، لشن هجوم على تعز.

 

وأكدت مصادر عسكرية في تعز أن “قوات طارق بدأت منذ ايام تنفيذ تحركات مشبوهة في المخا، وأنشطة تخريبية في بعض المعسكرات التابعة للحكومة الشرعية عبر خلايا نائمة يمولها طارق عفاش بدعم من الإمارات”.

 

المصادر قالت: “هناك مخطط كبير يخطط له وكيل جهاز الامن القومي سابقا عمار عفاش، وينفذه شقيقه طارق عفاش بتمويل اماراتي للإنقلاب على الشرعية في المحافظة، عبر خلايا نائمة ضبطت بعضها”.

 

مضيفة: إن “هذه التحركات المشبوهة من قوات طارق والخلايا النائمة التابعة له، تحاول استغلال الانشغال بمواجهة جائحة كورونا، وتخفيف الضغط على مليشيا الانتقالي في محافظة أبين بفتح جبهة جديدة”.

 

وأكدت المصادر العسكرية في محافظة تعز، في المقابل، أن الجيش الوطني يرصد تحركات طارق أولا فأول، بعد أن تم في وقت سابق اكتشاف خيوط خلاياها التي استطاع زرعها في اوساط الامن والجيش”.

 

وشددت على أن “قوات الجيش الوطني في محافظة تعز ستوجه رد قاسيا ومناسبا على هذه الاعمال التخريبية التي تريد أن تزعزع أمن واستقرار المحافظة، والانقضاض على المحافظة لصالح الامارات”.

 

يُشار إلى أن مصادر أمنية في تعز، كشفت في وقت سابق، عن ضبط خلايا استطاع زرعها عمار عفاش في اوساط الجيش والأمن، وقاد ضبطها إلى تنفيذ حركة تعيينات واسعة في إدارة امن المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى