أخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” ترفض توجيهات بتسليم مواقعها لقوات طارق في ابين لهذه الاسباب (تفاصيل)

مليشيا “الانتقالي” ترفض توجيهات بتسليم مواقعها لقوات طارق في ابين لهذه الاسباب

 

الأول برس – خاص:

رفضت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” توجيهات اماراتية بتسليم مواقع لها في محافظة أبين، لقوات طارق عفاش، التي تساندها في معارك تمردها على الشرعية، بأوامر من الامارات.

 

ونقلت وسائل إعلام تابعة لـ “الانتقالي الجنوبي” عن المليشيا التابعة للمجلس والممولة من الامارات “رفضها تسليم نقطة العلم ونقطة دوفس العسكريتين لمقاتلي حراس الجمهورية التابعة لطارق عفاش”.

 

وفقا لإعلام “الانتقالي” فإن “تسليم المحافظات الجنوبية لأي قوات غير وارد، ومهمة حراسة تلك النقاط من حق أبناء الجنوب وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي وليس من حق أي قوة أخرى تولي المهمة”.

 

ولفت إلى أن “قوات حراس الجمهورية التابعة للعميد طارق صالح تساند قوات الانتقالي الجنوبي في معركتها لتحرير الجنوب وليس لها أي الحق في التحكم أو السيطرة على القرار الجنوبي”.

 

وأشارت المصادر الاعلامية الجنوبية إلى أن “القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي رفضت تسليم نقطة العلم ونقطة دوفس لمقاتلي حراس الجمهورية، وأن مفاوضات تجري حاليا في هذا الشأن”.

 

وتخوض قوات الجيش الوطني في محافظة أبين منذ نحو شهر، معارك انهاء تمرد مليشيا “الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، في سعيها لفصل جنوب اليمن بما سمته “الادارة الذاتية للجنوب”.

 

يُشار إلى أن الامارات تمول وتدعم سياسيا بسط نفوذ طارق عفاش وكيلا لسيطرتها على الساحل الغربي لليمن وموانئه، وبسط نفوذ ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” ومليشاته في جنوب اليمن للسيطرة على ساحل اليمن الجنوبي وموانئه.

زر الذهاب إلى الأعلى