أخبار اليمن

سفير دولة كبرى يؤكد أنباء إصابة الزبيدي بكورونا ويزوره بالكمامات (صورة)

سفير دولة كبرى يؤكد أنباء إصابة الزبيدي بكورونا ويزوره بالكمامات

 

الاول برس – خاص:

 

أكد سفير دولة كبرى، أنباء إصابة عيدروس الزبيدي والوفد المرافق له في الرياض بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، عبر زيارته للوفد مرتديا كمامات الوقاية.

 

وأثار حرص السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، على ارتداء كمامات الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لدى لقائه، الخميس، الزبيدي في الرياض، تندر المتابعين وتكهناتهم.

 

مصادر سياسية علقت بأن الزبيدي والوفد المرافق له من قيادات “الانتقالي” الجنوبي، امضوا فترة الحجر الصحي المحددة دوليا بـ 14 يوما منذ استدعائهم إلى الرياض، منتصف مايو.

 

وقالت: “يعزز احتياط السفير الصيني على ارتداء كمامات الوقاية، الانباء التي تناقلتها وسائل إعلام عن إصابة الزبيدي والوفد المرافق له بفايروس كورونا، وأنهم كما يبدو قد تعافوا منه”.

 

واستدعت الرياض منتصف مايو الفائت، عيدروس الزبيدي وقيادات “الانتقالي” الموقعة على “اتفاق الرياض” د.ناصر الخبجي وعلي الكثيري وعبدالرحمن اليافعي، ومحمد الغيثي، وعادل الشبحي.

 

الاستدعاء، جاء على خلفية تصعيد “الانتقالي” بإيعاز اماراتي، وسيطرته على مؤسسات الدولة في عدن، واعلانه ما سماه “حالة الطوارئ العامة” و”الادارة الذاتية للجنوب”، وتفجير المعارك في ابين وسقطرى.

 

ووفقا للموقع الالكتروني لـ “الانتقالي”، فقد أقر الزبيدي بفشل “إدارته الذاتية”، بمطالبته السفير الصيني “ضرورة إيجاد حلول عاجلة للوضع الإنساني، وإرسال بعثات طبية للمساعدة على مواجهة الوضع الصحي الحرج”.

 

يُذكر أن منظمات اممية ودولية، أكدت تفشي فايروس كورونا في عدن “وارتفاع وفياته لتتجاوز الثمانين”، وفقا لمنظمة اطباء بلا حدود، فيما اعلنت مصلحة الاحوال المدنية “تسجيل 1000 وفاة خلال النصف الاول من مايو”.

زر الذهاب إلى الأعلى