أخبار اليمن

غريفيث يكشف نتائج مشاوراته وموافقة 99 % على صرف مرتبات الموظفين (تفاصيل)

غريفيث يكشف نتائج مشاوراته وموافقة 99 % على صرف مرتبات الموظفين

 

 

الأول برس – خاص:

 

كشف المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث نتائج جهوده ولقاءاته، معلنا موافقة 85 % على استئناف مشاورات السلام في اليمن، و99 % على صرف مرتبات الموظفين.

 

وأنهى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، مشاورات افتراضية مع مئات اليمنيين استمرت على مدى يومين، حول فرص وتحديات السلام في اليمن، ومتطلباته.

 

مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن قال في بيان: إن “غريفيث قاد مشاورات تعد الأولى من نوعها لمدة يومين حو فكرة الوصول إلى سلام شامل ينهي أزمة الصراع في اليمن”.

 

وفقا للمكتب فقد “حضر المشاورات الافتراضية أكثر من 500 يمني ينتمون لمنظمات المجتمع المدني، ناقشوا خلال اليومين الماضيين مستقبل عملية السلام في اليمن”.

 

كما ناقشت اللقاءات “العديد من الإجراءات الإنسانية والاقتصادية الأساسية اللازمة لتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن وتحسين استجابة البلاد لتفشي جائحة كورونا”.

 

وحسب بيان مكتب المبعوث الاممي فقد “خلص اللقاء إلى ضرورة وقف إطلاق النار على مستوى البلاد كشرط من أجل الاستجابة الفعالة لتفشي جائحة كورونا في اليمن”.

 

كما ناقش اللقاء “قضية دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، حيث وافق 99 % من المشاركين على أنه أمر مهم وعاجل، وهو أعلى مستوى للإجماع تم الوصول إليه”.

 

ووفقا لمكتب المبعوث الاممي فقد “صنف 76 بالمئة من المشاركين قضية الرواتب على رأس مجموعة الإجراءات الإنسانية والاقتصادية المقترحة لتخفيف المعاناة في اليمن”.

 

بجانب هذا الاجماع الاعلى أثناء المشاورات الرقمية، “كشفت المشاورات عن دعم واسع لاستئناف محادثات السلام للوصول إلى نهاية شاملة للحرب في اليمن” وفق البيان.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إنه “وافق 85 بالمئة من المشاركين في المشاورات الرقمية على أن استئناف محادثات السلام أمر مهم وعاجل”.

 

والتزم غريفيث -حسب بيان مكتبه – بأن “سيستمر في التواصل مع اليمنيين لتطوير مقترحات الوساطة التي تبناها من أجل إحلال السلام في اليمن” ووقف الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى