أخبار اليمن

شبوه تغلي .. قائد في الجيش يتوعد وتحشيدات عسكرية تنذر باقتراب معركة الحسم (تفاصيل)

قائد في الجيش يتوعد وتحشيدات عسكرية في شبوة تنذر باقتراب معركة الحسم

 

 

الأول برس – خاص:

 

تشهد محافظة شبوة توترا كبيرا وحالة استنفار واسع، على إثر نكث مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” بالهدنة ومهاجمته فجر الجمعة، مركزا لقوات الامن الخاصة في نصاب، بالتزامن مع توعد قائد في الجيش بالثأر للشهداء.

 

وتوعد قائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية العميد مهران قباطي بالثأر لدماء الشهيد عبد الرحمن لعكب الشريف، الذي استشهد بهجوم غادر نفذته مليشيا “الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الإمارات فجر الجمعة، في محافظة شبوة.

 

العميد مهران أثنى في برقية عزاء ومواساة بعثها لأخ الشهيد، قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة شبوة العميد عبد ربه لعكب الشريف وقيادة محافظة شبوة، على بطولة الشهيد البطل عبد الرحمن لعكب في اداء الواجب الوطني”.

 

وقال في برقيته: “نُعزي العميد عبد ربه لعكب الشريف وأسرته وأشراف بيحان عامة وقيادة المحافظة في استشهاد البطل عبدالرحمن لعكب أثناء أدائه واجبه الوطني في تأمين مديرية جردان من عصابات المجلس الانتقالي أمس الجمعة”.

 

مضيفا: “إن دماء الشهيد عبد الرحمن لعكب الشريف وقبله كل الشهداء الذين سقطوا في مواجهة مشاريع التخريب والعصابات الخارجة عن النظام والقانون لن تذهب سدى وسيواصل إخوانهم في القوات المسلحة والأمن إنجاز ما بدأوه”.

 

وتوعد بأن “تواصل قوات الجيش الوطني تضحايتها حتى النصر ودحر مليشيات المجلس الانتقالي وكل العصابات التخريبية، من جميع انحاء الوطن”. مشيدا بدور قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة في تأمين مديريات المحافظة.

 

منوها بأن “تعزيز قائد قوات الامن الخاصة العميد عبد ربه لعكب الشريف لعمليات الجيش الوطني في محافظة أبين، جعله وكل أفراد قوات الأمن الخاصة عُرضةً للعمليات الغادرة التي اعتادت عليها مليشيات المجلس الانتقالي”.

 

ونكث مسلحو مليشيا “الانتقالي” الهدنة ونفذوا فجر الجمعة، هجوما غادرا على قوات الامن الخاصة في مركز مديرية نصاب واندلعت اشتباكات بين الطرفين، استشهد فيها عبدالرحمن لعكب الشريف، شقيق قائد قوات الامن الخاصة.

 

يأتي الهجوم في محاولة لتفجير الوضع عسكريا في شبوة، بهدف تخفيف ضغط انتصارات الجيش الوطني المتلاحقة في جبهات محافظة أبين، على مجاميع المتمردين على الشرعية، من مليشيا الانتقالي وقوات طارق عفاش.

 

وعزز الجيش الوطني بحملة عسكرية الى مديرية جردان بمحافظة شبوة بعد اغتيال شقيق قائد قوات الامن الخاصة، كما تشهد مديرية حبان توترا كبيرا بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي وسط استنفار واسع، ينذر باندلاع المعارك.

زر الذهاب إلى الأعلى