أخبار اليمن

عاجل .. الحوثيون يقتحمون “ردمان” ومنزل آل العواضي ومصادر تكشف مصير الشيخ ياسر وابنائه (تفاصيل)

الحوثيون يقتحمون “ردمان” ومنزل آل العواضي ومصادر تكشف مصير الشيخ ياسر وابنائه

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر قبلية في محافظة البيضاء أن مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية حسمت المعارك في مديرية ردمان لصالحها وسيطرت على المديرية كاملة واقتحمت منازل آل عواض بما فيها منزل الشيخ ياسر العواضي.

 

وقال فضل العواضي، وهو ابن عم الشيخ ياسر العواضي في منشور له على موقع “فيس بوك” ليا الخميس: إن “مليشيا الحوثي تمكنت من اقتحام منزل الشيخ ياسر العواضي في منطقة آل عواض بمديرية ردمان”.

 

وأشار العواضي، في منشوره إلى أن الحوثيين “هتفوا بصرختهم من داخل منزل الشيخ ياسر وأطلقوا الأعيرة النارية في السماء”. في اشارة إلى احتفالهم بحسم المعارك لصالحهم والسيطرة على مديرية ردمان.

 

في المقابل أعلن مصدر عسكري في جماعة الحوثي أن قوات جماعته ولجانها الشعبية وعناصرها الأمنية “تمكنت، الخميس، من تطهير مديرية ردمان بمحافظة البيضاء بالكامل ممن سماهم “أدوات ومرتزقة التحالف”.

 

وأعلن القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي في تغريدة على موقع “تويتر” ليل الخميس عن سيطرتهم الكاملة على مديرية ردمان بمحافظة البيضاء. فيما اكتفى القيادي محمد علي الحوثي بتغريدة نشر فيها عبارات صرخة الجماعة.

 

في السياق، قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء: إن “الشيخ ياسر العواضي، وصل مدينة مأرب، حيث استقبله رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز” والذي تولى دعمه عسكريا وتنسيق دعم ومساندة التحالف، ماليا وعسكريا.

 

لكن المصادر المحلية نفسها ذكرت أن “الحوثيين أسروا اثنين من أبناء ياسر العواضي والعشرات من اقربائه وقيادات المقاتلين معه بجانب من سقط منهم جرحى في المعارك العنيفة التي أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى والقتلى”.

 

وفجر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي الشيخ ياسر العواضي، ظهر الأربعاء الوضع عسكريا بمهاجمة مواقع للحوثيين على تباب تطل على مديرية ردمان في محافظة البيضاء التي يتحصن فيها، معلنا الحرب عليهم بعد رفضه قبول تحكيم جماعة الحوثي في قضية الشهيدة جهاد الاصبحي.

 

وأمام الرد العنيف من الحوثيين بالصواريخ والقذائف المدفعية، نفذ طيران التحالف لدعم الشرعية في اليمن أكثر من 200 ضربة جوية استهدفت زحوفات وتعزيزات الحوثيين على مديرية ردمان عصر الخميس ، وكبدتهم خسائر كبيرة .

 

لكن مليشيا الحوثي واصلت زحوفاتها حتى استطاعت اقتحام مديرية ردمان في محافظة البيضاء شرقي اليمن، ومنازل آل عواض بما فيها منزل الشيخ ياسر العواضي واقربائه وقيادات المقاتلين معه، وذلك خلال يوم واحد من بدء الحرب واندلاع المعارك.

زر الذهاب إلى الأعلى