أخبار اليمن

“صحة” الحوثيين والدفاع المدني تصدران تحذيرا من خطر يهدد الملايين بعد ساعات (تفاصيل)

“صحة” الحوثيين والدفاع المدني تصدران تحذيرا من خطر يهدد الملايين بعد ساعات

 

 

الأول برس – خاص:

 

أصدرت وزارة الصحة ومصلحة الدفاع المدني الخاضعتين لجماعة الحوثي الانقلابية في صنعاء، قبل قليل، تحذيرا من خطر يهدد ملايين اليمنيين بعد ساعات. مهيبة بالجميع الاحتراز واتخاذ الحيطة اللازمة.

 

وأصدر المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان، ومصلحة الدفاع المدني، تحذيرا لجميع اليمنيين في عموم محافظات الجمهورية، بشأن ظاهرة الكسوف المرتقبة للشمس صباح اليوم الأحد.

 

مركز الإعلام الصحي التابع لوزارة الصحة الخاضعة للحوثيين، حذر اليمنيين من “النظر إلى الشمس مباشرةً خلال الكسوف تجنبا لأضرار كبيرة على شبكية العين قد تسبب العمى أو ضعف النظر”.

 

وقال في بلاغ نشرته وسائل اعلام تابعة للحوثيين: إن “ارتداء الراغبين في مشاهدة الكسوف النظارات الشمسية لا يوفر الحماية للعيون خاصةً الأطفال”. مردفا: “لذلك يجب عدم النظر إليها إطلاقاً”.

 

بلاغ مركز التثقيف والإعلام الصحي والسكاني شدد في نصح اولياء الامور، على أنه: “يجب إبقاء الأطفال في المنازل خلال فترة الكسوف الذي سيحدث صباح اليوم الأحد حفاظاً على سلامتهم”.

 

من جانبها، حذرت مصلحة الدفاع المدني بصنعاء، في بلاغ لها “جميع المواطنين من النظر المباشر إلى الشمس حفاظا على سلامة العينين من الأذى الذي قد تتسب به أشعة الشمس”. خلال فترة الكسوف.

 

يذكر أن خبراء الفلك والمتخصصين في اليمن والعالم العربي، أكدوا في وقت سابق، أن “اليمن وسلطنة عمان ستشهدان حدوث كسوف كلي للشمس في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد”.

زر الذهاب إلى الأعلى