أخبار اليمن

توكل كرمان تصف التحالف بأنه “احتلال” وتهاجم تراخي الرئيس هادي حد اتهامه بهذه الجريمة (تفاصيل)

توكل كرمان تصف التحالف بأنه “احتلال” وتهاجم تراخي الرئيس هادي حد اتهامه بهذه الجريمة

 

الأول برس – خاص :

 

وصفت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، التحالف بأنه صار يحتل اليمن لا داعما للشرعية، وعلقت على اقتحام مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” مدينة حديبو ومرافقها العامة.

 

وأعادت تغريدة تصريحها لقناة “الجزيرة” ضمن فيلم وثائقي، قالت فيه: “هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم؛ الإمارات والسعودية خانوا اليمن وغدروا باليمن وتحولت أجندتهم من داعم للشرعية إلى مقوضٍ لها”.

 

في المقابل، شنت توكل كرمان انتقادا لاذعا وعنيفا للرئيس عبد ربه منصور هادي، بوصفه يتحمل مسؤولية ما يحدث في البلاد والمحافظات المحررة، من اتساع دائرة الانقلاب على الشرعية والتمرد.

 

وانتقدت غياب الموقف الحازم والحاسم من جانب الرئيس عبد ربه هادي، ووصفته في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” مساء السبت، بأنه صار “مجرد أداة”.

 

الناشطة كرمان، قالت: إن الرئيس عبدربه منصور “مجرد أداة في يد المحتل السعودي الاماراتي للشرعنة لاحتلالهم للبلاد والوصاية عليها وتقسيمها إلى أوصال”. منوهة بأنها “قالت ذلك قبل 3 أعوام”.

 

ورأت أن سماح الرئيس هادي باحتلال اليمن وتقسيمه يجعله يستحق صفة الخائن للوطن، وقالت: “أقل ما يقال عنه خائن لمصلحة الوطن العليا”. مضيفة: “لم يعد لدي شيء جديد لأقوله عنه”.

 

يأتي هذا الموقف، بعد يوم على سيطرة مليشيا “الانتقالي” على جزيرة سقطرى، بأوامر إماراتية وتسهيل سعودي، في خطوة وصفها مراقبون بأنها تمثل “انتهاكا صارخا وإنقلابا واضحا على الشرعية.

 

وكانت الناشطة اليمنية توكل كرمان قد كشفت مطلع يونيو الجاري، عن إشتعال وشيك لثورة في الحجاز نتيجة لما وصفته بالإستبداد والظلم بحق ابناء الحجاز ومشاركتها في تدمير اليمن حد تأكيدها.

زر الذهاب إلى الأعلى