أخبار اليمن

الإمارت تبلغ طارق بساعة الصفر لاقتحام تعز واعلان الحكم الذاتي للساحل الغربي (تفاصيل)

الإمارت تبلغ طارق بساعة الصفر لاقتحام تعز واعلان الحكم الذاتي للساحل الغربي

 

الاول برس – خاص:

 

أبلغت الامارات وكيلها في الساحل الغربي لليمن، طارق عفاش، الذي يقود قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” بساعة الصفر لاقتحام محافظة تعز، واعلان الحكم الذاتي في الساحل الغربي لليمن.

 

وكشفت مصادر في الاستخبارات العسكرية عن استعدادات مكثفة جارية في مدينة المخا، لبدء قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش، بتنفيذ عملية هجومية واسعة لاسقاط مدينة تعز.

 

المصادر قالت: “تلقت قيادة حراس الجمهورية توجيهات اماراتية بساعة الصفر لاسقاط محافظة تعز، والسيطرة عليها”. مضيفة: “التوجيهات قضت بأن يبقى العميد طارق في حالة الاستعداد للانقضاض على تعز”.

 

وبشأن خطة الهجوم، قالت: إن “التحضيرات الجارية لتنفيذ هجوم من خارج تعز، يتزامن مع هجوم من داخلها عبر عناصر جرى تجنيدها خلال الفترة الماضية، لحسم اسقاط تعز، وإعلان الحكم الذاتي في المحافظة”.

 

المصادر نوهت بأن “التوجيهات الاماراتية أكدت أن ساعة الصفر حانت لاستكمال السيطرة على الساحل الغربي لليمن، بعد استكمال الانتقالي الانقلاب على الشرعية في معظم محافظات الساحل الجنوبي لليمن”.

 

وتأتي التوجيهات الاماراتية لطارق عفاش، بعد استكمال اسقاط محافظة أرخبيل سقطرى بأيدي مليشياتها التابعة لذراعها السياسي والعسكري ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” بتواطؤ من القوات السعودية.

 

ويدير طارق عفاش وشقيقه وكيل جهاز الأمن القومي سابقا، عمار عفاش، تنفيذ مخطط اماراتي للسيطرة على الساحلين الغربي والجنوبي لليمن، سعيا وراء تنصيبهما وكلاء للامارات في الساحل الغربي لليمن.

 

يذكر أن قوات “الواجب” السعودية سلمت، الجمعة، محافظة سقطرى لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، بعدما كانت تسلمت من السلطة المحلية المرافق الحكومية في سياق “اتفاق تهدئة”.

زر الذهاب إلى الأعلى