أخبار اليمن

التحشيدات بدأت .. التحالف يعطي “الانتقالي” الضوء الاخضر لاقتحام هذه المحافظات (تفاصيل)

التحشيدات بدأت .. التحالف يعطي “الانتقالي” الضوء الاخضر لاقتحام هذه المحافظات

 

الأول برس – حصري:

 

بدأت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” تحشيدات كثيفة باتجاه اقتحام محافظات جديدة بدعم اماراتي وتواطؤ سعودي، مباشرين، وفق مصادر ميدانية.

 

وقالت المصادر: إن “الوجهة القادمة لمليشيا الانتقالي ستكون محافظتي حضرموت والمهرة”. منوهة بـ “ترتيبات سعودية إماراتية لتسليم محافظة حضرموت للإنتقالي”.

 

مضيفة: “الإمارات منحت الإنتقالي الضوء الأخضر لإفتعال فوضى في حضرموت خلال الايام المقبلة، تمهيدا لإسقاط مؤسسات الشرعية وإنها دورها كما سقطرى”.

 

ولفتت المصادر إلى أن “إستدعاء محافظ محافظة حضرموت اللواء البحسني لزيارة ابو ظبي لها دلالات واضحة للتآمر على المحافظة وتسليمها طوعا للانتقالي”.

 

وقالت: “بعد حضرموت، سيكون الدور على المهرة، حيث القوات السعودية والاماراتية تسيطران على الوضع، وستسلمان المحافظة لمليشيا الانتقالي الجنوبي قريبا”.

 

في السياق رفض سياسيون وناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي “الإنقلاب على الشرعية من السعودية والإمارات لتحقيق أهداف استعمارية لمصادرة ثروات البلاد”.

 

واعتبروا أن “التحالف ظل طريقه وبات وجوده يقوض وحدة البلاد ويهدد استقراره”. مؤكدين أن “الشعارات التي استخدمها منذ بداية عاصفة الحزم ذهبت مع مهب الريح”.

 

الناشطون وسياسيون موالون للشرعية أكدوا أن “التحالف صارت عينه نحو السيطرة على الثروات النفطية والمعدنية، واحتلال المحافظات والمناطق الاستراتيجية الحساسة”.

 

ويرى مراقبون أن التوجه الإمارتي والسعودي “بات واضحا لإسقاط المحافظات الجنوبية واحدة تلو الأخرى، على مرأى ومسمع من الحكومة الشرعية، المقيدة بضيافة الرياض”.

 

الامر الذي حذر مراقبون من تداعيات كبرى مترتبة عليه، أهمها “الاطاحة بالدولة اليمنية، قرارا وسيادة، وتبعا الإتجاه بالبلد الى التقسيم وإنها مظاهر روح الوحدة اليمنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى