أخبار اليمن

“الدفاع” تنعي استشهاد قائد عسكري في صرواح واثنين من مرافقيه واصابة 6 أخرين (اسماء + صور)

“الدفاع” تنعي استشهاد قائد عسكري فذ في صرواح واثنين من مرافقيه واصابة 6 أخرين

 

الأول برس – خاص:

نعت وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة استشهاد قائد عسكري فذ في الجيش الوطني واثنين من مرافقيه، واصابة 6 أخرين في معارك جبه الكسارة شمال شرق جبهة هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مارب.

 

واستشهد رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن ناجي علي حنشل في جبهة الكسارة شمال شرق جبهة هيلان بمديرية صرواح غرب مدينة مأرب أثناء المعارك العنيفة والمتواصلة مع الحوثيين.

 

العميد الركن حنشل استشهد مع اثنين من مرافقيه، فيما أصيب ستة أخرون من مرافقيه ثلاثة منهم أصابتهم خطيرة ونقلوا العناية المركزة في احد مستشفيات مارب، حسب مصادر ميدانية في محافظة مارب.

 

واستشهد بجانب العميد ناجي حنشل “حسن حنشل وعمار حنشل، وأُصيب: الزبير محمد حنشل، اسامة احمد حنشل، عبدالله حنشل، فيصل عبدالله الشبواني، علي جابر الشبواني، عمار جابر الشبواني”.

 

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ،رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن ناجي علي حنشل، وقالت: إنه استشهد ومعه اثنين من أبطال القوات المسلحة وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي”.

 

بيان نعي العميد الركن الشهيد ناجي علي حنشل، قال : لقد خلّد الشهيد البطل تاريخا ناصعا من التضحية والنضال خلال حياته الحافلة بالعطاء والفداء والمواقف الوطنية الشجاعة في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية..

 

وكان واحدا من القادة الذين نذروا حياتهم وأنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عن مكتسبات وقيم الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية، كما كان من اوائل الضباط الذين هبوا مبكرا الى ميادين الشرف والتضحية لتحرير الوطن واستعادة الدولة والمؤسسات الدستورية ووقفوا في مقدمة الصفوف وشاركوا بشجاعة وثبات في قيادة عمليات دحر المليشيا الانقلابية في عدد من المواقع والمناطق.

 

واعتبر البيان أنه برحيله تخسر القوات المسلحة واحدا من أصدق قاداتها الأوفياء للقسم والذين ساهموا في بناء وتطوير مؤسسة الوطن الدفاعية، وكان مثالا في القيادة والجندية والانضباط خلال المناصب التي تقلدها في مسيرته العسكرية، وسجل بطولات نادرة في مختلف المعارك الوطنية ومواجهة مشاريع الإمامة والفوضى والعبث.

 

مضيفا: إن القوات المسلحة وهي تنعي واحدا من القادة البارزين؛ تؤكد عزمها والتزامها بالمضي نحو استكمال معركة الكفاح حتى تحرير كل تراب الوطن واستعادة دولته وأمنه واستقراره والانتقال لبناء دولته ومستقبله، والسير على درب الشهداء الأبرار حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة وحتى يعود اليمن سعيدا وسالما ومزدهرا ويستعيد مكانته في محيطه العربي والإقليمي.

 

وعبّرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن الفخر والاعتزاز بتضحيات قادة وأفراد الجيش الوطني وإلى جانبهم رجال المقاومة والأشقاء في قوات تحالف دعم الشرعية، وما يسطرونه من بطولات نادرة لمواجهة المليشيا المتمردة والجماعات الارهابية في مختلف المواقع والميادين على امتداد ربوع الوطن الغالي.

 

كما عبّرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهداء ولزملائهم في القوات المسلحة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع مغفرته ويسكنهم فسيح جنانه.

زر الذهاب إلى الأعلى