أخبار اليمن

قائد عسكري رفيع في الجيش يكشف عن الانقلاب التالي لـ “الانتقالي” بدعم التحالف (وثيقة)

قائد عسكري رفيع في الجيش يكشف عن الانقلاب التالي لـ “الانتقالي” بدعم التحالف

 

الأول برس – خاص:

 

كشف قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني، عن الانقلاب التالي لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” اين سيكون، مؤكدا أنه سيتم بدعم قطبي التحالف السعودية والامارات.

 

واتهم قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بأنه يهيء الظروف المواتية لتسليم الانتقالي الجنوبي محافظات محررة أخرى.

 

جاء ذلك في سياق تعليق العميد مهران القباطي على بيان التحالف الداعي لوقف إطلاق النار في محافظة ابين، التي يخوض الجيش فيها منذ شهرين معارك مع مليشيا التمرد.

 

وقال في تغريدة بموقع “تويتر” منتصف ليل الثلاثاء: التحالف العربي يدعو الحكومة اليمنية إلى كف يد الجيش في أبين حتى يتمكن الانتقالي من تطبيع الأوضاع في سقطرى”.

 

مضيفا: إن دعوة التحالف لوقف الجيش اطلاق النار في ابين تأتي لكي يتسنى للإنتقالي “إسقاط حضرموت والتفكير بكيفية إسقاط شبوة. مردفا: “هذا ما فهمته من بيان التحالف.!”.

 

ويأتي حديث العميد مهران القباطي في خضم موجة الاستنكار الواسع لتسهيل قوات الواجب السعودية في سقطرى تسليم مدينة حديبو، مركز المحافظة، لمليشيا “الانتقالي”، الجمعة.

 

يشار إلى أن الحكومة حملت التحالف بقيادة السعودية والامارات “مسؤولية الانقلاب على الشرعية في سقطرى” واقتحام المرافق والمعسكرات الحكومية، وجميع تباعاته وتداعياته”.

زر الذهاب إلى الأعلى