مصادر تتحدث عن مفاوضات تجري الان بين الشيخ العرادة وقيادات الحوثيين في صنعاء (تفاصيل)

مصادر تتحدث عن مفاوضات تجري الان بين الشيخ العرادة وقيادات الحوثيين في صنعاء

 

الأول برس – خاص:

تحدثت مصادر محلية عن مفاوضات جارية الآن في العاصمة صنعاء بين قيادات الحوثيين والشيخ طارق العرادة بعد وصوله صباح الخميس إلى العاصمة صنعاء برفقة عدد من مشايخ مأرب، بتكليف من الشيخ سلطان العرادة.

 

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن “طارق العرادة، نجل شقيق محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة وعدد من مشايخ المحافظة، وصلوا فجر اليوم الخميس إلى العاصمة صنعاء للقاء عدد من القيادات الحوثية”.

 

وفقا للمصادر فإن “القيادي الحوثي محمد البخيتي وعدد من مشايخ مأرب الموالية للجماعة الحوثية يتقدمهم الشيخ مبارك المشن والشيخ حسين حازب كانوا في مقدمة المستقبلين لمشايخ المحافظة بقيادة الشيخ طارق العرادة”.

 

وقالت المصادر ذاتها: “إن محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة كلف ابن أخيه طارق على رأس لجنة قبلية من مشايخ المحافظة للقاء قيادات جماعة الحوثي والتفاوض معهم بشأن وقف التصعيد الصاروخي على مارب”.

 

مضيفة: إن “المفاوضات تشمل التباحث بشأن امداد كهرباء محطة مارب الغازية للمحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، وكذا امدادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي من شركة صافر وما يتعلق بمرتبات الموظفين”.

 

تأتي هذه الانباء متزامنة مع اعلان الشيخ طارق العرادة موقفا حازما من خذلان السعودية للشرعية ومأرب عقب انقلاب مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” التابعة للامارات على الحكومية الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

ووصف مراقبون هذا الخطوة بالجريئة، معتبرين أنها “ما كان لها أن تحدث لولا الموقف المتخاذل للمملكة العربية السعودية تجاه تمرد مليشيا الانتقالي على شرعية الرئيس هادي المعترف به دولياً في المحافظات الجنوبية”.

تابعونا الآن على :