أخبار اليمن

مقتل قائد عسكري كبير في الساحل الغربي ونفي مزاعم اصابته بنوبة قلبية (الاسم والصفة)

مقتل قائد عسكري كبير في الساحل الغربي ونفي مزاعم اصابته بنوبة قلبية

 

الاول برس- متابعة خاصة:

 

حصد فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المتفشي في الساحل الغربي حياة قائد عسكري كبير في قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي.

 

مصادر طبية، أكدت أن نائب دائرة الدعم اللوجستي في قوات حراس الجمهورية، العقيد محمد سويد، توفي بعد اسعافه إلى العناية المركزة للعلاج جراء إصابته بفايروس كورونا، وتدهور حالته الصحية، الجمعة.

 

وزعمت وسائل إعلام طارق عفاش، في اعلان وفاة العقيد محمد سويد، أنه “توفي جراء تعرضه لنوبة قلبية، تم اسعافه على إثرها إلى المستشفى (المخا العام) وادخل العناية المركزة، حيث توفي هناك امس الجمعة”.

 

المصادر الطبية، أوضحت أن “الساحل الغربي يشهد كارثة مخفية عن الاعلام لكونه لا يخضع لسلطة الحكومة الشرعية ولا تتواجد فيه أي بعثات منظمات دولية، جراء الحكم العسكري للساحل”.

 

وقالت: “لا أحد يعلم بالمآساة التي يعيشها الساحل الغربي، التكتم مفروض هنا”. وأردفت: “وباء كورونا ينتشر كالنار في الهشيم، والاصابات تجاوزت 1500 حالة منها 500 حالة وفاة مسجلة”.

 

مضيفة: “اغلب الاصابات من العسكريين في المخا والخوخة والدريهمي، وجميع المستشفيات الميدانية هناك تكتض بالمصابين، ولا خدمات طبية تقدم لهم عدا المسكنات والتنفس باسطوانات الاكسجين”.

 

وتابعت: “القيادات العسكرية الكبيرة، يجري اسعافها إلى مستشفى المخا، والبعض منها إلى عدن، واخرها العقيد محمد سويد، تدهورت حالته الصحية نتيجة تقدمه بالسن، واسعف للعناية المركزة حيث توفي”.

 

يذكر أن طارق عفاش، يفرض تعتيما بالامر العسكري على انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) بين اوساط قواته في الساحل الغربي، ومدن الساحل. ويرفض اسعاف المصابين، حسب المصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى