أخبار اليمن

حصريا .. شاهد اشتعال النيران في ميناء جيزان بقصف صاروخي حوثي قبل ساعات (صور)

شاهد اشتعال النيران في ميناء جيزان بقصف صاروخي حوثي قبل ساعات

 

 

الأول برس- خاص:

 

تعرض ميناء جيزان في المملكة العربية السعودية قبل ساعات لقصف حوثي صاروخي، تسبب في اضرار بالغة، واشتعال النيران في مرافق الميناء، المستخدم لأغراض عسكرية.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورا مسربة من داخل ميناء جيزان الاستراتيجي بعد ساعات قليلة من إستهدافة من قبل الحوثيين بعدد من الصواريخ الباليستية.

 

الصور أظهرت جانبا من الأضرار والخسائر المادية التي لحقت بالميناء السعودي نتيجة الانفجارات العنيفة التي خلفها القصف الصاروخي للحوثيين على الميناء قبل ساعات.

 

ووثقت الصور سيارات الاطفاء التابعة للدفاع المدني في جيزان وهي تحاول إخماد الحرائق الكبيرة واللسنة اللهب المتصاعد في سماء الميناء بعد استهدافه من قبل المليشيا الحوثية.

 

كما بينت بعض الصور مشاهد لخزانات نفطية وهي تحترق بداخل الميناء بالإضافة لاشتعال هياكل عدد من السفن الحربية التابعة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية قبالة سواحل جيزان.

 

ونفذ الحوثيون هجوما مزدوجا استهدف كلا من ميناء جيزان الاستراتيجي غربي المملكة وميناء المخا بالساحل الغربي بعدد من الصواريخ الباليستيه في وقت متأخر من ليل السبت.

 

وتوعد الناطق العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع، الاسبوع الفائت، السعودية بـ “ضربات صاروخية موجعة ردا على احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء جيزان ومنع دخولها ميناء الحديدة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى