أخبار اليمن

بعد لندن .. احتجاجات ضد التحالف في برلين تستبق رفع حظر الاسلحة الالمانية (صور)

بعد لندن .. احتجاجات ضد التحالف في برلين تستبق رفع حظر الاسلحة الالمانية

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

تتابع احتجاجات الرأي العام الاوروبي على جرائم حرب التحالف بقيادة السعودية والامارات بحق المدنيين في اليمن، مع تنامي انكشاف هذه الجرائم، وحجم “الكارثة الانسانية الأسوأ في العالم” وفق الامم المتحدة.

 

وبعد احتجاجات مناهضة “لحرب التحالف وحصاره على اليمن” في لندن الاسبوع الماضي؛ شهدت العاصمة الالمانية برلين، السبت، وقفة احتجاجية مماثلة نفذتها الجاليات اليمنية والعربية وناشطون حقوقيون عرب والمان.

 

الوقفة الاحتجاجية نُفذت أمام مبنى السفارة السعودية في العاصمة الألمانية برلين، ونددت باستمرار “حرب التحالف وحصار الجائرين على اليمن”، وتفاقم تداعياتهما الانسانية الكارثية على اليمنيين كافة.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، لافتات تطالب بـ “خروج السعودية والإمارات من اليمن”، وتندد بالمشاركة الأمريكية والبريطانية في الحرب على اليمن. مطالبين تلك الدول بوقف تدخلها في الشأن اليمني.

 

حقوقيون ألقوا في الوقفة عددا من الكلمات، استعرضت حجم المآسي التي احدثها التحالف في اليمن، “بقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين نتيجة غاراته، والتداعيات الإنسانية الكارثة لحصاره اليمن برا وبحرا وجوا”.

 

وندد المحتجون بالحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن، “وإصراره على الاستمرار في التحكم بمنافذ اليمن، وتقييد حركة سفن الغذاء والدواء والوقود، والاستمرار في منع السفن النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة”.

 

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى السفارة السعودية في برلين، رفعوا صورا عدة “لضحايا حرب وحصار التحالف على اليمن”، وبخاصة الأطفال الذين سقطوا في اليمن قتلى وجرحى نتيجة الغارات السعودية.

 

تستبق الاحتجاجات المناهضة للتحالف في المانيا أي رضوخ محمتل من جانب الحكومة الالمانية لضغوط واغراءات التحالف لرفع حظر تصدير الاسلحة الالمانية للسعودية والامارات، والذي كانت اتخذته برلين العام الماضي.

 

وشهدت العاصمة البريطانية لندن، الاسبوع الماضي احتجاجات شارك فيها مئات البريطانيين والعرب والمسلمين، طالبوا الحكومة البريطانية بوقف تصدير الاسلحة للتحالف، والتدخل لوقف حربه ورفع حصاره عن اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى