أخبار اليمن

الجيش يتصدى بحزم لهجوم نفذته “كتائب أبو العباس” في التربة بتعز (تفاصيل)

الجيش يتصدى بحزم لهجوم نفذته “كتائب أبو العباس” في التربة بتعز

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت قيادة الشرطة العسكرية في محافظة تعز، تصديها “لهجوم نفذ بقيادة خارجين عن القانون ومطلوبين بقضايا أمنية” على مركز لها في مدينة التربة مديرية الشمايتين. مؤكدة “التعامل بحزم مع الهجوم وردعه”.

 

وقالت مصادر محلية في مدينة التربة: إن “مجموعات مسلحة تابعة لكتائب أبي العباس المدعومة إمارتياً، نفذت، السبت، هجوما على مقر لقوات الشرطة العسكرية بالأسلحة الرشاشة في مدينة التربة بمديرية الشمايتيين”.

 

المصادر المحلية، أوضحت أن “الهجوم على مركز الشرطة العسكرية في التربه، قاده مروان البرح الذي يقود موقع بيحان العسكري التابع لكتائب الشيخ السلفي عادل فارع المكنى بأبي العباس، الموالية للإمارات”.

 

حسب المصادر المحلية في مدينة التربة فإن “الهجوم محاولة من المتمردين الموالين للإمارات والمحسوبين على اللواء 35 مدرع، تفجير الوضع في مدينة التُربة، واعاقة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية تعيين قائد للواء”.

 

وسلمت قيادة السلطة المحلية في تعز ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان، وقيادة المحور ممثلة باللواء خالد فاضل، السبت قيادة اللواء 35 مدرع للقائد الجديد العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، بحضور قادة ألوية المحور.

 

يُذكر أن اللواء 35 مدرع، كان تعرض لمحاولة ضم والحاق لقوات طارق عفاش في الساحل الغربي، عبر استقطاب ضباط وجنود فيه برواتب مغرية، ضمن مساعي الامارات لاسقاط تعز، واعلان حكم ذاتي على غرار عدن وسقطرى.

 

لكن “تعيين العميد عبد الرحمن الشمساني كفيل بإعادة الامور إلى نصابها وقطع الطريق على الامارات” حسب مراقبين، أكدوا أن الجيش الوطني يثق في قدرات وخبرات العميد الركن الشمساني وحنكته المجربة في قيادة اللواء 17 مشاه.

زر الذهاب إلى الأعلى