أخبار اليمن

أهالي الخوخة يقررون اليوم مصير إدارة أمن المديرية (تفاصيل)

أهالي الخوخة يقررون اليوم مصير إدارة أمن المديرية (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

يقرر أهالي مديرية الخوخة اليوم الاثنين مصير إدارة أمن المديرية عبر احتجاجات شعبية واسعة رفضا لسعي قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش لضم الإدارة إلى دائرة نفوذه في الساحل الغربي بوصف ذلك “استكمالا لاستعباده أهالي تهامة”.

 

وعمل ناشطون تهاميون عبر مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي على التحشيد لهبة احتجاجية، اليوم الاثنين، على محاولات طارق عفاش الاستيلاء على إدارة أمن مديرية المخا بالقوة. معتبرين أن هذا “يعني تسليم رقابهم وظهورهم لجلاديه من المتنفذين”.

 

الناشطون التهاميون على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” شددوا على أن “استيلاء طارق عفاش على إدارة امن الخوخة يعني تسليم رقابهم وظهورهم لجلاديه من المتنفذين وجباة الاتاوات والباسطين على الاراضي، وتحويلهم إلى عبيد”.

 

وأكدوا في منشورات عدة، أنهم “اصحاب الارض والقرار لنا وحدنا، وليس لوافد علينا بدعم خارجي لاحتلال تهامة وساحلها”. مضيفين في منشورات تحشيدية: “لتكن كلمتنا واحدة .. لا للوصاية والهيمنة على تهامة، لا للتبعية والاخضاع”. حسب تعبيرهم.

 

من جهتها، قالت مصادر محلية في مديرية الخوخة: إن “أهالي الخوخة قرروا تنظيم وقفة احتجاجية على محاولات طارق عفاش الاستيلاء على إدارة أمن المديرية، وتوظيفها لصالح بطشه بأهالي تهامة واعتقال من يشاء ومن يرفض الخضوع والاذعان له”.

 

المصادر المحلية أكدت في وقت سابق: إن “اهالي الخوخة، خاصة، وتهامة عامة، يرفضون وصاية طارق عفاش على تهامة ومدنها، ولن يخضعوا له مهما حاول السيطرة على ادوات الامن ومكاتب الوزارات والسلطة المحلية، وسيطردون أي قوات له”.

 

ويسعى طارق عفاش إلى استكمال مد نفوذه في كامل الساحل الغربي لصالح الإمارات واقصاء المقاومة التهامية من مرافق الدولة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، بما فيها مرافق الامن، بدعوى تسليم إدارة امن الخوخة إلى وزارة الداخلية.

 

المصادر المحلية في الخوخة، أكدت أن “طارق عفاش يتشدق بحيلة جديدة لتعطيل عمل شرطة المخا في اثبات جرائم قواته، بزعم تسليم مبنى شرطة مديرية الخوخة إلى الإدار العامة لشرطة محافظة الحديدة، ووزارة الداخلية”.

 

وقالت: ” طارق لا يعترف بالشرعية ولا بالحكومة، ويتمرد عليها ولا يمتثل لقراراتها، ويتصرف كحاكم عسكري مطلق للساحل الغربي ومدنه، يعين ويقيل من يشاء، ويعتقل ويقتل من يشاء، وهذا الوضع لن يستمر مهما كان الثمن”.

 

وكانت المقاومة التهامية وابناء تهامة والسلطة المحلية في الخوخة، منعوا الجمعة، أطقما ومدرعات تابعة لقوات طارق عفاش من اقتحام مبنى إدارة أمن الخوخة، رافضة محاولات الاستحواذ عليها، وتعطيل تحقيقاتها في جرائم خلايا طارق.

زر الذهاب إلى الأعلى