أخبار اليمن

توجهات إقليمية ودولية لإزاحة الرئيس هادي وفرض بديل توافقي لهذه الاهداف (تفاصيل)

توجهات إقليمية ودولية لإزاحة الرئيس هادي وفرض بديل توافقي لهذه الاهداف

 

 

الأول برس – خاص:

 

كشف مكون سياسي هو الأكبر بين مكونات الشرعية عن توجهات إقيمية ودولية لإزاحة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ولأهداف قال أنها تتعلق بإعادة رسم الخارطة اليمنية وفق معايير تشطيرية.

 

وأكد حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الأحد، وجود توجهات لطي صفحة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، من جانب من وصفها “بعض القوى الدولية والإقليمية” دون أن يسمي هذه القوى.

 

وقال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح علي الجرادي: “هناك توجه من بعض القوى الدولية والإقليمية لإزاحة رئيس سلطة الشرعية عبدربه منصور هادي، عن المشهد، واستبداله بأي صيغة توافقية أخرى”.

 

القيادي في تجمع الإصلاح الجرادي، أشار في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، الأحد إلى أن “المستهدف ليس شخص هادي وإنما شرعية هادي المنصوص عليها بقرار دولي”.

 

وأرجع رئيس الدائرة الاعلامية لحزب الإصلاح هذه التوجهات الاقليمية والدولية بشأن الرئيس هادي إلى “رسم الخارطة بعيدا عن شرعية الجمهورية اليمنية الاتحادية وفق تقسيمات جغرافية ومذهبية جديدة”.

 

يُشار إلى أن رئيسة لجنة صعدة في مؤتمر الحوار الوطني نبيلة الزبير، كانت اشارت في تغريدة نشرتها في وقت سابق إلى أن “هناك مشروع دولي لإزاحة هادي وتسليم صلاحياته إلى نائب توافقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى