أخبار اليمن

طيران التحالف يخطئ مجددا .. ومصادر طبية تؤكد ارتفاع محصلة ضحايا قصف حفل زفاف بالجوف (صور)

طيران التحالف يخطئ مجددا .. ومصادر طبية تؤكد ارتفاع محصلة ضحايا قصف حفل زفاف بالجوف

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

سقط ضحايا مدنيون من جديد بضربة جوية “خاطئة” لتحالف دعم الشرعية في اليمن، على محافظة الجوف، وقعت قذائفها هذة المرة على حفل زفاف لنساء في مديرية الحزم، وفي منطقة لا تخضع لسيطرة الحوثيين.

 

وذكرت مصادر طبية في محافظة الجوف إن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية نفذ ضربة جوية على محافظة الجوف استهدفت حفل زفاف نساء في منطقة المساعفة بمديرية الحزم، وأوقعت عشرات الضحايا المدنيين.

 

المصادر الطبية، قالت: “استقبل مستشفى الحزم في الجوف ومستشفى مارب، 25 امرأة وطفلا قتلى، و7 جرحى من النساء والاطفال، إثر ضربة جوية نفذها طيران التحالف، استهدفت حفل زفاف نسائي في المساعفة”.

 

وفقا للمصادر، فإن “مستشفى مارب استقبل أكثر من 16 جثة مقطعة الأوصال للنساء والأطفال من ضحايا جريمة المساعفة وعدداً من الجرحى، في حين استقبل مستشفى الحزم 8 جثث شهداء وعدداً من جرحى الجريمة”.

 

وقالت مصادر محلية في مديرية الحزم بمحافظة الجوف، إن “حفل زفاف نسائي في منزل مبخوت مرزوق مرعي بمنطقة المساعفة، تعرض لقصف طيران التحالف، اليوم الاربعاء، مرتكبا مجزرة بشعة بحق المدنيين الأبرياء”.

 

تأتي هذه الحادثة الدامية، بعد ايام من حادثة مماثلة، أدانتها منسقة الشؤون الانسانية للأمم المتحدة، المقيمة في اليمن، ليز غراندي، ارتكبها طيران التحالف بقصف منزل مواطن يدعى نايف مجلي، وأوقعت 9 قتلى من النساء والاطفال.

 

وقالت مصادر محلية في مديرية الحزم بمحافظة الجوف: إن “حفل زفاف نسائي في منزل مبخوت مرزوق مرعي بمنطقة المساعفة غير الخاضعة للحوثيين؛ تعرض لقصف طيران التحالف، اليوم الاربعاء، مرتكبا مجزرة بشعة بحق المدنيين الأبرياء”.

تتزامن حادثتا قصف منزل مجلي بمديرية وشحة في حجة وقصف حفل زفاف مديرية الحزم في الجوف، مع اعلان الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش استبعاد اسم السعودية ودول التحالف من قائمة العار لمنتهكي حقوق الاطفال في النزاعات.

 

وتكررت ما يسميه التحالف “حوادث عن طريق الخطأ” بحق المدنيين اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ومن باتوا يعانون من عاهات مستديمة، جراء قصف طيران التحالف منازلهم وتجمعاتهم.

 

يُشار إلى أن اليمنيين كافة يتفقون في الغضب حيال تكرر قصف طيران التحالف الاحياء السكنية والتجمعات المدنية وايقاع المزيد من الضحايا اليمنيين الابرياء، باعتبار ذلك جريمة بحق جميع اليمنيين، ويرفضون الاستهانة بدماء وأرواح اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى