أخبار اليمن

مستشار حكومي يعتذر عن “سنوات تبرير جرائم التحالف” ويعلن استعداده للمحاكمة (وثيقة)

مستشار حكومي يعتذر عن “سنوات تبرير جرائم التحالف” ويعلن استعداده للمحاكمة

 

 

الأول برس – خاص :

اعتذر مسؤول حكومي في الشرعية لأسر الضحايا المدنيين في اليمن عن ما سماه “سنوات من تبرير جرائم تحالف الشر” وتضليل الرأي العام بأكاذيب، مؤكدا استعداده للمثول للمحاكمة.

 

وقال المستشار الصحفي للسفارة اليمنية في الرياض أنيس منصور في منشور بصفحته على موقع “فيس بوك” الاربعاء: “اعتذر لكل اسر الضحايا في المناطق الخاضعة تحت سيطرة الحوثيين الذي استشهدوا بطيران تحالف الشر”.

 

مضيفا: “لقد قضيت اربع سنوات في الرياض نغالط الراي العام اعلاميا للتحليل في القنوات ان قصف التحالف استهدف مخازن سلاح حوثية وقيادات ايرانية واتضح كله كذب، لم يقتل أي إيراني فالضحايا مدنيين وموسسات خدمية وتنموية وجسور ومزارع ومدارس”.

 

وتابع: “كنا فريق اعلامي يمني عقب كل غارة نطلع نعمل تبريرات ومعلومات حسب ما يصل لنا من قسم الاعلام في اللجنة الخاصة السعودية لانعرف شي عن الواقع والميدان إلا ما يُرسل لنا وتبين أنها افتراءات واكاذيب”.

 

المستشار الصحفي للسفارة اليمنية في الرياض أنيس منصور، اختتم منشوره بإبداء اعتذاره واستعداده للمثول للمحاكمة، قائلا: “لهذا انا اعلن اعتذاري وتأسفي فان لم يقبل الاعتذار فأنا مستعد للمحاكمة والقانون”.

 

وتكررت ما يسميه التحالف “حوادث عن طريق الخطأ” بحق المدنيين اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ومن باتوا يعانون من عاهات مستديمة، جراء قصف طيران التحالف منازلهم وتجمعاتهم.

 

يُشار إلى أن اليمنيين كافة يتفقون في الغضب حيال تكرر قصف طيران التحالف الاحياء السكنية والتجمعات المدنية وايقاع المزيد من الضحايا اليمنيين الابرياء، باعتبار ذلك جريمة بحق جميع اليمنيين، ويرفضون الاستهانة بدماء وأرواح اليمنيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى