أخبار اليمن

لواء مهام “الانتقالي” يهدد بعد انكسار تصعيد مليشياته في ابين امام الجيش (تفاصيل)

لواء مهام “الانتقالي” يهدد بعد انكسار تصعيد مليشياته في ابين امام الجيش

 

الاول برس – متابعات :

هدد قائد ما يسمى “اللواء الأول مهام خاصة” التابع لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، في محافظة أبين بتصعيد قصفها المدفعي والصاروخي لمواقع وقوات الجيش الوطني في المحافظة.

 

وأقر المقدم نبيل الحنشي في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للواء، الخيمس، بأن قوات الجيش تتقدم باتجاه مواقع مليشيا “الانتقالي”. مهددا بأن “الرد سيكون قاسيا وسيستهدف العمق العسكري واللوجستي”.

 

الحنشي زعم ما سماه “صمود القوات المسلحة الجنوبية المرابطة على تخوم شقرة وثباتهم بكل الظروف” في محاولة للتغطية على الانكسارات والهزائم التي منيت بها صفوف مليشياته اثر تصعيدها الأخير.

 

وأوعزت الامارات لذراعها السياسي والعسكري في جنوب اليمن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التصعيد سياسيا وعسكريا في عدن وتفجير الموقف في ابين لفرض ما سماه “الادارة الذاتية للجنوب”.

 

لكن قوات الجيش الوطني، كانت لتحركات مليشيا “الانتقالي الجنوبي” بالمرصاد، وتخوض منذ تمردها منتصف مايو الماضي، معارك عنيفة، لدحرها من مدينة زنجبار، مركز محافظة ابين، ومديرية شقرة.

 

وتدخلت السعودية بداية يوليو الجاري، لوقف إطلاق النار في ابين وارسلت فريق مراقبين سعوديين، لكن الاخير سرعان ما انسحب امام تصعيد مليشيا الانتقالي قصف قوات الجيش ورد الأخير عليها بالمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى